شهدت الحلقة الرابعة والشعرون من مسلسل "جعفر العمدة" أحداثاً مشوقةً كالعادة، نهايتها أحزن المشاهدين جميعاً.


بدأت الأحداث عندما أخبرت عايدة جعفر أنها حامل، فأمرها بإجهاض الجنين ظناً منه بأنها لا تحبه وتريد المال فقط، بعدما أخفت عليه وفاة والدها.
جعفر العمدة يشك بأن سيف هو ابنه، نظراً لترابط الأحداث الذي حصل، والذي دفع بلال شامة لقصد منزله، لكن والدته "صفصف" تنصحه بعدم السير وراء مشاعره.
دلال لا تريد الكف عن الشر، إذ أنها أرسلت نساءً لضرب عايدة في منزلها، وبالفعل ضربنها، ويظهر أن الجنين قد مات في بطنها. في هذا الوقت كان جعفر العمدة قد ذهب لها، وم نالمفترض أن يتفاجأ بالنساء اللواتي سيخرجن من منزلها، إلا بحال تأخره، لكن المشكلة أن عايدة ستظن جعفر هو من أرسلهن، لأنه هددها بالتصرف بطريقته الخاصة.
في حلقة اليوم يستعد شوقي فتح الله لاستفزاز جعفر العمدة مجدداً، بعد ان التقى بلال شامة، الأمر الذي يصب بمصلحة عائلة فتح الله لضمان سلامتهم من هجوم عائلة العمدة.
مسلسل جعفر العمدة بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، منة فضالي، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدي بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد، سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، عماد صفوت، جوري بكر، طارق النهري، أحمد عبد الله، إحسان الترك وضيف الشرف بيومي فؤاد، ومن تأليف وإخراج محمد سامي، وشارك في السيناريو والحوار مهاب طارق.