نال مسلسل "تحت الوصاية" إشادات كثيرة منذ الحلقة الأولى، و5 حلقات كانت كفيلة بجعل المشاهدين منتظرين على أحر من الجمر لمعرفة مصير البطلة حنان عبدالحميد السيد، وهي التي تجسدها الممثلة المصرية منى زكي، ومتعاطفين مع إبنها الصغير الذي يعتني بشقيقته الصغرى.


وتدور أحداث المسلسل عن حنان التي تهرب هي وطفليها بعد وفاة زوجها، وتوصي رجال بسرقة المركب الذي إستلى عليه شقيقه، وتحاول إعالة عائلتها من خلال عملها على هذا المركب.
أما قاسم المشترك الذي يجمع بين هذا المسلسل المكون من 15 حلقة ومسلسل "العربجي" الذي حقق نجاحاً باهراً في السباق الرمضاني، هي الشخصية الرئيسية، إذ عبدو العربجي الذي يجسده باسم ياخور، هي شخصية تعرضت للظلم من قبل الحياة وأعز الناس على قلبه، إنما عبدو رفض الإستسلام وإستمر بالمحاربة، ورغم أنه وصل إلى حبل المشنقة إنما رفض الخضوع لأي أحد، إلا لحماية إبنته، وبقي عبدو ماشياً رافع الرأس ورغم أنه كان منكسراً وعلامات الوجع واضحة على وجهه حين يتواجد وحده، إنما أمام الجميع فلم يظهر إلا علامات القوة والصرامة.
وهذا ما يجمع مسلسل "العربجي"
وشخصية حنان في مسلسل "تحت الوصاية"، فعانت من الموضوع نفسه، وحاول العديد إستضعافها كونها إمرأة ولكن وقفت بقوة وحاربت، ورغم أنها كانت خائفة في بعض من المواقف، إنما أحداً لم ينتبه، حتى في الأوقات التي لم تكن تعلم ما الذي يجب عليها أن تفعله، تظاهرت بالقوة والمعرفة.