من الطبيعي لرجل بهذه الوسامة، أن يكون محط إهتمام النساء، فكيف إذا كان الممثل المصري الراحل عمر الشريف، الذي عرف بجمال ملامحه وخفة دمه وقربه لقلوب المعجبات.
11 إمرأة مروا بحياة "لورانس العرب"، تعرفوا إليهن:

يان لي مولر

أول قصة حب في حياة عمر الشريف، وهي سيدة فرنسية إلتقى بها في باريس، ولكن رفض والده بشدة زواجه منها، لتشكل أول صدمة في حياته خاصة بعد زواجها من رجل آخر بعد فترة قصيرة من إنفصالهما.

فاتن حمامة

وهي بالطبع قصة الحب الأشهر في حياة عمر الشريف، والتي هزت الوسط الفني المصري كاملاً.
تعرف عمر الشلايف على الممثلة المصرية الراحلة فاتن حمامة عام 1954، وتزوجا عام 1955، ليعلن إسلامه من أجلها، وأنجبا إبنهما طارق.
وإنتهى زواجهما عام 1974، بسبب سفر عمر الشريف إلى الخارج، ورفض فاتن ترك فنها وعملها والذهاب معه، وقال حينها: "تركتها لا أريد أن أخونها، ولأنني أريد أن أكون وفيا لها طوال حياتي".

سهير رمزي

بعد إعتزالها الفن، تم الإعلان عن وجود علاقة عاطفية جدية تجمع عمر الشريف بالممثلة والراقصة المصرية الراحلة سهير رمزي، إلا أنهما إنفصلا على الفور، وترددت بعد لك شائعات عن زواجهما السري، إلا أنه نفى كل هذه الأخبار.

باربرا سترانسيد

شاركا معاً في فيلم Funny Girl عام 1968، وكان عمر الشريف معجباً للغاية بحيوية وشجاعة وصوت الممثلة باربرا سترانسيد، وخصوصاً أنها وقفت الى جانبه حين أصر كثيرون على التقليل من شأنه لأنه مصري، ولا يصلح لدور البطولة، وعاش الشريف قصة حب مع باربرا دامت 4 أشهر فقط.

جولي أندروز

عملا معاً في فيلم Top Secret عام 1984، وكان أكثر قصص حبه التي ظهرت على العلن، حيث أطل بشكل كبير في الصحافة والتلفزيون برفقة الممثلة البريطانية جولي أندروز.

صوفيا لورين

وظهرت الفنانة العالمية صوفيا لورين مع عمر الشريف في عدة مناسبات وأعمال مثل فيلم "C’era una volta"، وقال عنها عمر الشريف أنها صاحبة أجمل عينين رآها في حياته، وكان يظن أنها متعجرفة إلا أنه اكتشف أنها متواضعة فيما بعد وكانت تعد المعكرونة الإيطالية الشهية.

​​​​​​​

أفا جاردنر

وكان فيلم "تيرينس يانج" عام 1968 من أبرز الأعمال التي جمعت عمر الشريف بالممثلة الأميركية أفا جاردنر، إضافة إلى عدد كبير من الاعمال الأخرى.

إنجريد برجمان

وكانت قد صرحت بطلة فيلم "The Yellow Rolls-Royce"، أنها عشقت النجم المصري طوال حياتها، الأمر الذي دفع وسائل الاعلام الى نشر خبر العلاقة بينهما في هوليوود.

ديان ماكبين

وهي ممثلة أمريكية، لم تدم علاقتهما طويلاً وظهرت في أكثر من مناسبة عامة وخاصة مع النجم الراحل.

إيلسا كاردينيس

وظهرت معه في حفل الأوسكار عام 1963 في هوليوود، وهي نجمة مكسيكية إنتشرت وقتها أخبار عديدة نفيد بوجود علاقة حب بينهما.

أنوك إيميه

وهي ممثلة فرنسية إعترف عمر الشريف بنفسه بوقوعها في غرامها، وبدأت قصتهما عندما عملا معاً في فيلم الموعد، اذ انبهر بموهبتها في اظهار الحب واقتحمت حياته بهدوء، وكانت أكثر امرأة قادرة على جعل عمر الشريف سعيداً، فوصفها بالرقيقة والمثالية ولكن القدر فرق بينهما.