يمر عيد ميلاد الفنان المغربي سعد لمجرد هذا العام والذي يصادف في مثل هذا اليوم 7 نيسان/أبريل وهو متواجد خلف القضبان في سجنه بـ باريس.


وقد تقدمت صديقته المقربة مريم الأبيض له بالمعايدة وكتبت في صفحتها الرسمية بموقع للتواصل الاجتماعي :"إلى الشخص الذي دعمني منذ اليوم الأول ، إلى الشخص الذي آمن بي ، إلى الصديق الذي أعطاني الحب والعاطفة والاحترام ، للعمود الفقري الذي كان معي في الأوقات السيئة والجيدة ، إلى المستمع الجيد الذي سمح لي دائمًا أتحدث وأجعلني أشعر بشعور أفضل تجاه الأشياء ولا أمزحني أبدًا ، إلى الجسد المضحك الذي يمكنني الاستمتاع معه، مجرد التسكع والتواجد حول بعضنا البعض .. إلى الرجل الذي صنعنا ، (العائلة ، الزوجة، الأصدقاء المقربون) سعيد، مريح ، مزهر .. للمواطن المغربي الذي أعطاني دروسًا حول كيفية التعبير عن حبي لبلدنا المغرب وفرصة الانتماء إليه ، للفنان العظيم الذي أنت عليه! عيد ميلاد سعيد سعد لمجرد ، عيد ميلاد سعيد أسطورة! أنا فخورة بأن أسميك صديقي، الله ينصرك في هذه الايام المباركة ويرجعك لينا سالم غانم باذن الله !".


وقد توجه المخرج المغربي كريم بنيس مخرج كليب "من أول دقيقة" الذي جمع لمجرد بالفنانة اللبنانية إليسا بالمعايدة لصديقه وشارك صورتين له معه حين كانا في جزر المالديف وأرفقهما برسالة جاء فيها :"عيد ميلاد سعيد صديقي وأخي سعد ..واللهم يسّر أمرك، وأصلح حالك، واقضِ حاجتك، وأزل همّك، واصرف عنك حزنك، وارزقك صبرًا جميلًا، وقلبًا مطمئنًا راضيًا متفائلًا بفرجك ومؤمنًا بعدلك وحكمتك ياااارب".
وكانت المحكمة الجنائية الفرنسية قضت بحبس لمجرد ستة سنوات إثر إدانته بتهمة اغتصاب شابة عام 2016.