شهد مسلسل "الكتيبة 101 " في حلقاته الأخيرة أحداث مشوقة حيث بدأت الحلقة الـ 10 من المسلسل استعراض حجم الأضرار التي لحقت بـ "القطاع 101 " بعد هجمة الإرهابيين بالأمس والتي أودت بحياة 26 شهيدا، ثم حددت الأجهزة الأمنية المكان الذي فر إليه التكفيريون واختبؤوا فيه ليصدر قرارًا بإطلاق ضربة على المخبأ عقب الوصول للإحداثيات الخاصة بمكانهم.


كما استمرت الحلقة في رصد الحالة النفسية السيئة الذي يعيشها الضابط "إسلام" الذي يلعب دوره الممثل إسلام جمال بعدما فقد ساقيه خلال تنفيذ مداهمة للتكفيريين.
وكشف الشيخ موسى "الممثل خالد الصاوي" أمر "الدكتور وحيد" الذي يلعب دوره الممثل المصري فتحي عبد الوهاب وأنه متزوج سرا، وأحضر زوجته إلى سيناء، كما أكد له أنه بالتالي بات متأكدا من أنه يعمل فى تهريب السلاح، مطالباً إياه بتنفيذ أوامره وطرده من القبيلة وسيناء كلها.
ما أثار شكوك الدكتور وحيد في التكفيريين وتحديداً "أبو أسامه" الذي يجسد دوره الممثل وليد فواز أن يكون نفذ تهديده وهو من أخبر الشيخ موسى، حتى يعمل وحيد معهم، ولكن وليد فواز أخبره بأنه لم يقل شيئاً، قائلاً: "إحنا عايزينك تبقى معانا علشان انت ذكي، ومكانك وسطنا أفضل ليك، ولكن مطلوب منك شرط واحد تثبت بيه ولائك بأن تذبح عمك الشيخ موسى".
ووافق "الدكتور وحيد" على الأمر وقام بقتل عمه الشيخ موسى من خلال خطة بصحبة كمال "الممثل أحمد كشك" حينما اعترضا طريق الصاوي ونجله في السيارة، ثم أطلقا عليه الرصاص، وبعدها أخرجه من السيارة وخنقه، كما لم يكتفيا بذلك وإنما قتلا نجله أيضًا الذي كان بصحبته وقتها.
وشهدت الحلقة 11 استعراض جنازة الشيخ موسى، والمشاركة فيها من قبل قيادات قوات المسلحة ممن حرصوا على مواساة أبنائه، كما وعدوهم بأنهم سيثأروا له ممن قتلوه، وكان اللافت مشاركة "الدكتور وحيد" في الجنازة.