مسلسل "النار بالنار" يتابعه كثيرون لانه الاول من نوعه الذي يتطرق الى الوجود السوري في لبنان، والتغير الديموغرافي الذي يفرضه على اللبنانيين في أحيائهم.

فيما يجد البعض نوعاً من العنصرية التي تسود العلاقات بين مختلف الممثلين في المسلسل، الذي يشارك فيه أسماء كبيرة لبنانية وسورية، بينهم عابد فهد وجورج خباز وكاريس بشار وزينة مكي وطارق تميم، وخصوصاً بعد مشهد رفع اللافتة التي تقول ممنوع تجوال السوريين بعد الساعة الثامنة التي رفعها عزيز (جورج خباز)، الذي يجسد شخصية انطوائية من سكان الحي تعيش صراعات داخلية تعود إلى اختطاف والده على يد الجيش السوري أيام الحرب.
جاء في أكثر التعليقات أن هذه اللافتة تظهر عنصرية تجاه السوريين، انما في الواقع كان صدر عدة قرارات في السابق لمنع تجوّل السوريين بعد ساعة معينة في الليل. في الواقع سبب هذه القرارات كان انعدام الأمن في بعض المناطق التي عانت من أحداث الشغب والسرقات المفتعلة بقسم منها من مواطنين سوريين. ولا ننسى حتى بعض حرائق الغابات التي تم القبض على مفتعليها من الجنسية السورية.
لا شك أنه لا يجب اهمال الطابع الانساني الذي يرافق اللجوء، ولكن المحافظة على الأمن وعلى هوية البلد من الأولويات، وليست أبداً تعبيراً عن العنصرية.