شهدت الحلقة الأولى من مسلسل "ضرب نار" أحداث مشوقة متعددة، بدأت بظهور ياسمين عبد العزيز بشخصية "مهرة"، والتي تعمل في محل لخياطة الألبسة وتسعى لدفع تكاليف دراسة أخوتها.

وتتعرض في يوم ما للتحرش من قبل زميلها في العمل، الأمر الذي يدفعها لضربه والهجوم عليه في محاولة للدفاع عن نفسها، وعلى أثر هذه الحادثة تستقيل من العمل. فيطلب منها مدير العمل ماجد المصري، أن تعود بعد أن نقل الموظف الذي اعتدى عليها لمكانٍ آخر.
كذلك يقع خلاف بين "جابر الكوماندا" أحمد العوضي، مع الكبار في بلدته في الصعيد، وفي جلسة حكم عرفية في البلدة، يقدم ابن عم جابر على قتل أحد كبار البلدة، ما يثير غضب الأهالي الذين يقررون الأخذ بالثأر من جابر لأنه ابن عم القاتل، فتطلب منه والدته أن يهرب للمدينة.
وبعد هروبه، يصل الى المنطقة التي تقتن فيها مهرة، فيأخذه أخاها لمنزلهم ليداوي جرحه، وهنا يلتقي جابر بـ مهرة وتبدأ رحلة الحب من أول نظرة.
مسلسل "ضرب نار" تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكري، وهو من بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، ماجد المصري، هدى الإتربي، سهير المرشدي، دنيا المصري، إسراء رخا، إيمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبد الله، تيسير عبد العزيز وتامر مجدي.