ينتظر الجمهور مسلسل "إبتسم أيها الجنرال" من بطولة الممثل السوري مكسيم خليل، إلى جانب نخبة من الممثلين السوريين، من بينهم عبد الحكيم قطيفان، وريم علي، وسوسن أرشيد، ومازن الناطور، وغطفان غنوم، ومحمد الأحمد وعزة البحرة.


العمل من كتابة الكاتب سامر رضوان، صاحب "لعنة الطين" و"الولادة من الخاصرة"، وبعدسة المخرج عُروة محمد، ويدخل في كواليس أحد القصور الرئاسية في حكاية جامحة تبدأ بفضيحة كبرى ومؤامرات ودسائس تقضّ مضجع السلطة في أعلى الهرم، نزولاً إلى تحالفات المال والفساد، وانعكاساتها المدّمرة على العامة. تحدث مكسيم خليل عن العمل واصفاً إياه بالأجرأ على الإطلاق في مسيرته الفنية، واشار انه يحرص على ان يقدم الفن رسالة إنسانية معتبرة إلى جانب الترفيه.
وعن تجسيده شخصية حاكم البلد "الديكتاتور"، يقول إنه "غاص في الدور من جوانب عدة، من الشكل،إلى طريقة التفكير، وأسلوب الحركة، والفعل وردّه"، لافتاً إلى "أهمية تقديم مثل هذه الشخصيات في الدراما بعيداً من الهالات العجائبية والتقديس".
من ناحيته يقول المخرج عُروة محمد على أن المسلسل درامي، ولا ينتمي إلى فئة الوثائقيات، مضيفاً أن "العمل الوثائقي هو تاريخ يُسمّي بشكل مباشر شخصيات بحثه وعمله، بينما العمل الدرامي يفعل ذلك بطريقته الفنية الإبداعية عبر الكلمة والصورة والموسيقى والضوء والديكور". ويؤكّد المخرج حرصَ فريق العمل على تقديم ما يحترم عقل المشاهد العربي.