بعد أن تم إختيار الممثل اللبناني نيقولا معوض من بين أكثر من 1700 ممثل عالمي، لتجسيد دور النبي إبراهيم في فيلم "His Only Son"، تصدر عناوين الصحف اللبنانية لأسابيع مفتخرين بنجمهم، وإستمر الإحتفال طول فترة التصوير، محاولين الحصول على مستجداته خلال عمله على هذا الفيلم الضخم، ليعود ويحدث ضجة إعلامية مؤخراً ومن جديد، بعد الإعلان عن موعد صدور الفيلم، إنما هذه المرة ليس في الصحف المحلية وحسب، إنما بالصحف العالمية.


وأعلنت شركة التوزيع: "هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تمويل فيلم سينمائي جماعي في تاريخ السينما، وفي العرض المسبق للفيلم، وصف بعد النقاد الفيلم قائلين: "عندما يلتقي فيلم "The Passion of the Christ" فيلم "The Chosen"،والفيلم الأول هو من بطولة الممثل العالمي جيم كافيزيل، الذي تحدث عن قصة حياة المسيح، ورغم أنه صدر عام 2004 إنما إعتاد معظم المسيحيين على مشاهدته خلال عيد الفطر".
كشف المخرج ديفيد هيلنغ أن الأمر استغرق خمس سنوات لإنتاج الفيلم على واحدة من أكثر المقاطع "إثارة للجدل" في الكتاب المقدس، تلك التي يطلب فيها الله من إبراهيم التضحية بابنه.
وأضافت الشركة: "وصل التمويل الجماعي لـ" His Only Son "إلى ذروته في 100 ساعة، نحن نستجيب لطلب الجمهور من خلال مضاعفة عدد الصالات ثلاث مرات على الأقل في جميع أنحاء البلاد وإلقاء مواردنا التسويقية الأكثر قيمة وراء الفيلم".