تجمع الملكة رانيا بين الرقي والفخامة والبساطة، ليس فقط بإطلالاتها ومجوهراتها، بل بشخصيتها أيضاً، فعندما نذكر هذا المزيج المميز، لا بد وأن نذكر من كان له عنوان.
إليكم قائمة بأبرز مجوهرات الملكة، التي إرتدتها عبر السنوات، وتألقت بها.

المجوهرات التي إرتدتها في حفل تتويج الملك عبد الله

أطلت الملكة رانيا متألقة كالعادة في حفل تتويج زوجها الملك عبد الله الثاني في حزيران 1999، بتاج Queen Alia’s Cartier Tiara الماسي من دار كارتييه، وهو عائد للملكة علياء ملكة الأردن السابقة والزوجة الثالثة للملك حسين، ونسقت معه زوج من الأقراط الماسية.

عقال الملكة رانيا من Boucheron

يعد عقال Boucheron Bracelet Tiara الماسي الذي ظهرت فيه عام 2010، وهو من تصميم دار بوشرون Boucheron، وصمم مخصصاً من أجلها، من أكثر القطع أناقة وبساطة لدى الملكة رانيا.

خاتم الملكة رانيا الماسي والمفضل لديها

ويعد هذا الخاتم الماسي من القطع المفضلة لدى الملكة، التي نادراً ما نراها من دونه، وهو على طراز هندسي من فن الأرابيسك ديكو وهو من توقيع مصمم المجوهرات اللبناني رالف مصري، وهو من مجموعته الأولى للمجوهرات الراقية، وأصدرت عام 2014.

أقراط من الذهب الوردي

وهذه الأقراط من تصميم اللبناني رالف مصري أيضاً، باللون الذهبي الزهري، منحوتة ومزخرفة بالذهب الأصفر، مستوحاة من الزخارف المعمارية العربية.

تاج الملكة رانيا من

وصمم هذا التاج من الزمرد الأخضر من دار مجوهرات Boucheron العالمية عام 2003، على شكل إكليل من الزهور ومثبت على قاعدة من الذهب الأسود، لذلك يعتبر من القطع الفريدة في العالم.

أقراط الألماس المثلثة

عادة ما تلجأ الملكة رانيا للظهور بأقراط أذنين كلاسيكية ومن الألماس، وقد تألقت في سويسرا أثناء حضورها المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس عام 2018، بأقراط أذنين على شكل مثلث من تصميم اللبناني رالف مصري.

تاج العظمة لله لملكة الأردن من أشهر التيجان في العالم

من أبرز تيجان الملكة رانيا العبد الله، ومن أشهر التيجان في العالم، أدخل في تصميمه عبارة "العظمة لله"، وتعد المرة الأولى التي يكتب فيها بالخط العربي على تاج ملكي.
صنع هذا التاج من الذهب الأبيض، وزين بحوالى الـ 1200 قطعة من الألماس، وتتوسطه جوهرة بوزن 60 قيراط، وظهرت الملكة رانيا به في أكثر من مناسبة رسمية.