لم يكن الممثل المصري حسن الرداد، الأول الذي يخرج من السباق الرمضاني بقرار مفاجئ، فقد سبقه العديد من الممثلين، بينهم من تأثر بتأجيل العمل الى ما بعد رمضان 2023، ومنهم من انسحب نتيجة الانشغال بأعمال أخرى.

كما أن خروج هذا العدد من الممثلين من مسلسلات رمضان، خلق حالة من الجدل بين محبي الدراما المصرية، وتخوف من إضعاف المستوى المعهود للمسلسلات الرمضانية.
البداية كانت من نصيب الممثل كريم عبد العزيز، الذي أُعلن عن سحب مسلسله "الحشاشين" منذ فترة، على الرغم من بدء التحضيرات. لكن توجب تصوير العديد من المشاهد خارج مصر، ما حال دون إتمامه في الفترة المحددة، فتأجل بالتالي لرمضان 2024.
كذلك أكد هاني سلامة في وقتٍ مبكر، خروجه من السباق الرمضاني، بعد سحب مسلسل "11 سبتمبر" نظراً للميزانية الضخمة التي يحتاجها، إذ أن بعض المشاهد تتوجب التصوير في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد صرح القائمين على العمل بإمكانية عرضه في رمضان 2024.
وللسنة الثانية على التوالي، يغيب أحمد السقا عن مسلسلات رمضان، منذ أن قدّم "نسل الأغراب" عام 2021. وكان السقا قد أعلن أنه سيقود بطولة مسلسل "الجبل" بالاشتراك مع عمرو يوسف، لكن بسبب ضيق الوقت، تم تأجيل المسلسل، بالإضافة لتأجيل مسلسل "وزن الريشة"، الذي كان من المفترض عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية.
ونسائياً، انسحبت فيفي عبده من مسلسل "آخر الزمن"، دون إبداء أسباب نهائياً، بينما أكدت سمية الخشاب تأجيل مسلسل "أرواح خفية" بسبب انشغالها بتقديم عرض مسرحي.