أقيمت مساء الأمس ندوة خاصة للمخرج محمد ياسين، بحضور جمهور وصناع السينما ضمن فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير المستمرة في الفترة من 16 حتى 22 فبراير.


وشدد المخرج محمد ياسين في بداية الحلقة النقاشية على شرف تواجده بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، مشيرا إلى انه حدث فني رائع.. ومازح الحضور: "أنا ركبي بتخبط، وأتمنى ان يحمل ذكرى طيبة لدى الجميع".
وتحدث محمد ياسين عن بداية خطواته في المجال الفني حينما عمل كمساعد مخرج مع كبار المخرجين موضحا: "شيء فظيع إن المخرج يضع ثقته فيك وبتبقى كأنك واقف على المسرح قدام نجوم كبار.. وأنا ربنا إداني حظ إني اشتغل مع نجوم كبار بداية من فاتن حمامة وفريد شوقي وعادل امام واحمد زكي"
وكشف المخرج محمد ياسين عن علاقته بالراحل وحيد حامد، ووصفه بأنه من أجمل وأربح الأشخاص الذين عمل معهم، وهو من الكتاب المنتجين الذين يتمتعون بذكاء شديد جدا في اختيار المشروع ومخرج عمله".
وتابع محمد ياسين عن الراحل وحيد حامد: "كان يفرز منح مشروعه لأي مخرج ويدافع دفاع مستميت في سبيل المشاركة معه"،
واعترف ياسين برفضه العديد من المشروعات التي لا تليق له موضحا:"رفضت كذا مشروع وقلت ده مش فيلمي، فالمخرج الذي يخجل ان يبوح بكل تصوراته حول العمل للمؤلف ويتناقش معاه بوضوح ميجبش عيال".
وقال المخرج محمد ياسين إن بعض الأعمال التي قدمها عرضت عليه من كتاب، لكنه في أغلب الأوقات هو من يتواصل مع المؤلفين وحريص على متابعة المتجددين والمتميزين في هذا المجال، ويحرص على التحاور معهم موضحا:"في أعمال بتبقى قدرا في لحظة وتشعر أنه آن الأوان إني أقدم المشروع ده".