مثلهم مثل الأشخاص العاديين، يضطر المشاهير العرب والعالميون لتحديد موقفهم من الخدمة العسكرية في بلادهم، فمنهم من قام بتأدية الخدمة العسكرية، ومنهم من تهرّب منها، وهناك مشاهير دفعوا مبالغ مادية للحصول على الإعفاء من تأديتها ولكن في هذا المقال سنعرض لكم بعض الصور النادرة لهم خلال تأديتهم للخدمة العسكرية.

تامر حسني

لعل معظم الجيل وجمهور الفنان المصري تامر حسني لم يكن يعلم أنه خضع للخدمة العسكرية الإلزامية في فترة شبابه.

إلفيس بريسلي

نجم الغناء في الفترة الذهبية ويعتبر أحد أهم الرموز الثقافية في القرن العشرين، وغالبا ما يشار إليه باسم "ملك الروك آند رول" أو بشكل أبسط "الملك" وخلال مسيرتهِ الفنية ظهر الفيس في 31 فيلم وسجل 784 أغنية وأدى أكثر من 1,684 حفل غنائي لكن ما لا تعرفه هو أنه خضع للخدمة العسكرية الإلزامية عام 1958 ومن ثم أحيل إلى فرقة المدرعة الثالثة.

وائل كفوري

لعله من أشهر نجوم الفن الذين التحقوا بالخدمة العسكرية هو الفنان اللبناني وائل كفوري، والذي حرص على أن يطلق أغنيته الشهيرة "أنا رايح بكرا ع الجيش" تزامناً مع التحاقه بصفوف الجيش.

محمد رمضان

كذلك الفنان المصري محمد رمضان كان من النجوم الذين ذهبوا لأداء الخدمة العسكرية، وكانت حينها متزامنة مع أعماله التي يصورها، لذلك كان يقوم بذلك خلال إجازاته
وحرص رمضان أيضاً وقت انتهائه من الخدمة العسكرية، على نشر مقطع فيديو من فيديو كليب "جيشنا صعب" التي غناها، وكتب: "الحمد لله رب العالمين، أنتهت مدة خدمتي العسكرية يوم 1مارس2019، شرف عظيم ووسام على صدري افتخر به طول عمري خدمتي في جيش بلدي بشكل عام وخدمتي في سلاح الصاعقة المصرية بشكل خاص".


جيمي ستيورات

خدم النجم جيمي ستيورات في الجيش الأميركي وعمل كمدرب طيران الحرب العالمية الثانية وأصبح قائد الطيران لمهمات عديدة.

حكيم

سبق وأن شارك الفنان المصري حكيم أيضاً صورة له بالزي العسكري في حسابه الخاص، وعلق عليها: "لو رجع الزمن تاني عمري ما أتأخر عن تأدية الواجب الوطني ولو ينفع ألبس الأفرول تاني يكون ليه الشرف".