وجه الممثل السوري ياسر العظمة رسالة صوتية للسوريين اليوم، مرفقة بصورته عبر صفحته الخاصة بموقع للتواصل الاجتماعي، وذلك في أعقاب الزلزال المدمر الذي خلّف آلاف القتلى والجرحى في سوريا.


وتمنى العظمة أن يتوحد السوريون جميعاً على اختلاف مشاربهم، لمواجهة هذه الكارثة وقال في رسالته: "أخوتي وإخواني الأعزاء، أمام هذه الأحداث الجسيمة وأمام هذا الحدث الإضافي الجلل الذي طرأ على بلادي فأنهكها حتى باتت غير قادرة على الاحتمال.. تتلاشى الضغائن وتضمحل الخلافات وينصهر الجميع في بوتقة واحدة تجمعهم جذورهم الطيبة".
وتابع: "أدعو الجميع داخل الوطن وخارجه أغنياء وفقراء موالين ومعارضين وبجميع أطيافهم واتجاهاتهم وأديانهم لنجدة أخوانهم المتضررين، بكل الوسائل، سواء كان ذلك بالمال أو الكساء أو الطعام أو المأوى، فقد خرج الأمر تماما من أيديهم وباتوا بحاجة للمساعدة".
وتمنى الممثل السوري أن "يتفهم العالم بأن حصار دولة منكوبة ليس بالتصرف الأخلاقي أو الإنساني وأن يسمح للمعونات بالعبور للبلاد من أي جهة أو اتجاه كان".
وأضاف: "لم يقصر إخواننا العرب في غوث ودعم شقيقتهم سوريا المنكوبة وقد فعلوا ولهم الشكر العميق ولكل الدول الأخرى التي ساهمت بالمساعدة، كما أشكر شبابنا الأحباء على لهفتهم الصادقة، وإن سوريا لتفخر بهم".
واختتم مناشدته قائلا: "إنني أسعى جاهدا لتعزيز المساهمة في التبرع الإنساني لضحايا هذا الحدث المفجع، ما أحوجنا في هذه الظروف العصيبة إلى رابطة أخوية تجمعنا حتى نتغلب على مشاق ومصاعب هذه الحياة".
يشار إلى أن أكثر من 298 ألفا اضطروا لترك منازلهم بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد هذا الأسبوع.
كما أن حصيلة الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، فجر وظهر الإثنين، ارتفعت إلى 11700 قتيل، كما ورد في الأرقام الرسمية الأخيرة التي نشرت اليوم الأربعاء، وما يزال عناصر الإنقاذ يحاولون العثور على ناجين عالقين تحت الأنقاض لإسعافهم.