فيلم "مراتي مدير عام" الذي عرض عام 1966 من كلاسيكيات السينما المصرية، حيث يمكن اعتباره من اول الافلام المدافعة عن حقوق المرأة.

قامت ببطولته شادية التي تحدت وقتها الافكار السائدة في المجتمع التي كانت تحصر دور المرأة في ادارة شؤون المنزل ودافعت عن حقها ان يكون لها كياناً مستقلاً.
وتدور أحداث الفيلم حول حسين عمر رئيس قسم المشروعات الذي يفاجأ بنقل زوجته عصمت مدير لشركة الإنشاءات التى يعمل بها، يخفى الزوج حقيقة علاقته الزوجية ولكنه يضطر للاعتراف بها. وكان الممثل المصري رشدى أباظة، المرشح وقتها للقيام ببطولة الفيلم أمام شادية وحصل على 2000 جنيه، وبعد الاتفاق مع أباظة على بطولة الفيلم، تزوج الممثل صلاح ذو الفقار من شادية وقتها، وبعد زواجهما وجد الثنائي أنه من الممكن استثمار زواجهما بالقيام ببطولات معا، لذلك كانت هناك رغبة لاستبدال رشدي أباظة بصلاح ذو الفقار في بطولة "مراتي مدير عام"، ولكن لم يجرؤ أحد على إبلاغ رشدي بالأمر.
ومع اول يوم تصوير، تفاجأ العاملون في الفيلم بحضور رشدي إلى الاستوديو فهرعوا كل الى غرفته خوفاً من رد فعله على استبداله بصلاح ذو الفقار. وعند انصراف أباظة من مكان التصوير تفاجأوا جميعا بوجود باقة من الزهور وضعها رشدي داخل الاستوديو وإلى جوارها 2000 جنيه مبلغ عربون الفيلم مع ورقة مكتوب عليها أخي صلاح أتمنى لك التوفيق.