حضرت الملكة نور الحسين أرملة العاهل الأردني الراحل الملك حسين بن طلال أمس الإثنين في 16 كانون الثاني، مراسم جنازة ملك اليونان الأخير قسطنطين الثاني، الذي توفي يوم الثلاثاء الماضي عن عمر يناهز الـ82 عامًا.


وتواجدت الملكة نور في العاصمة اليونانية أثينا وقامت بتقديم واجب العزاء لأسرة الملك الراحل ورافقتها ابنتها الصغرى الأميرة راية بنت الحسين، انطلاقًا من علاقة الصداقة التي تربطها بملكة اليونان "آن ماري"، قرينة الملك الراحل قسطنطين الثاني.
وقد وثقت عدسات المصورين الملكة نور وهي تهم بالنزول من المركبة التي كانت تقلها برفقة ابنتها في الساحة الخارجية لكاتدرائية ميتروبوليتان الأرثوذكسية التي شهدت مراسم جنازة الملك الراحل.
والتزمت الملكة نور خلال تواجدها في جنازة الملك قسطنطين الثاني، الذي حكم اليونان من 1964 إلى 1973، بملابس العزاء حين أطلّت بمعطف أسود طويل وغطت شعرها بوشاح أبيض اللون.
وشارك ملوك وأمراء القارة الأوروبية في وداع الملك اليوناني وكان في مقدمة الحضور الأميرة آن، التي بدت عليها علامات الحزن والاكتئاب لحظة دخولها كاتدرائية ميتروبوليتان الأرثوذكسية خاصة وأن علاقة وثيقة كانت تربطها بعائلة الملك قسطنطين باعتباره من أقارب والدها الأمير فيلب من الدرجة الأولى، كما تواجدت العائلة الملكية الإسبانية في مراسم الجنازة، وفي مقدمتهم الملك فيليب السادس وزوجته ليتيزيا التي حرصت على تقديم واجب العزاء لنجل الملك الراحل، ولي العهد الأمير بافلوس.