أطلق نقيب المهن الموسيقية المصرية مصطفى كامل عدداً من المواقف خلال حضوره احتفالاً خاصاً بتكريم عدد من الفنانين وتجديد النقابة، ومنها تقديم اعتذاره عما حدث خلال حفل افتتاح مقر النقابة بعد التجديد من سوء تنظيم ومشادات كلامية، وقال الحفل: كنا مرتبين بروتوكول وآسفين على سوء التنظيم، وقررنا أعضاء مجلس الجمعية ياخدوا جولة، ومش معانا شركة تنظيم، لأني مقتصد ودي أموال يتامى، أنا آسف لأي شيء غير منضبط لأن ده مجهود فردي وشكلنا بقى وحش".


وعبر من ناحية أخرى عن سعادته بتجديد مقر النقابة، قائًلًا: أنا بقالي شهر مش بنام عشان أستقبل زملائي بعد التجديد وعملت فيلم قصير بيصور وضع النقابة كان إزاي زمان".
وعرض مصطفى كامل، خلال الحفل فيلما تسجيليا به تاريخ النقابة منذ نشأتها وأهم الفنانين الذين تولوا منصب النقيب، كما صور وضع النقابة قبل التجديد وكيف كانت مهلكة والفرق بعد التجديد.
وأوفى كامل بوعده بتكريم لعدد من الموسيقيين الراحلين عن نقابة المهن الموسيقية، ممن أثروا الوسط الغنائي والموسيقي في مصر، ومن بين الموسيقيين الراحلين المكرمين، من مصطفى كامل، ما يلي: (الموسيقار عبده داغر، الموسيقار طارق عاكف (وتسلمها نجله)، اسم الراحل دكتور أشرف هيكل، الفنان إبراهيم الراديو).
وحرص عدد من أعضاء مجلس نقابة الموسيقيين على حضور حفل الافتتاح، من بينهم نادية مصطفى وحلمي عبد الباقي وغيرهم.