في جديد تطورات وفاة الممثل الأردني أشرف طلفاح وبعدما صرحت جهات التحقيق بدفن جثمانه، نفى الدكتور أسامة طلفح وهو ابن عم الفقيد الأخبار التي تزعم تعاطي الراحل للمخدرات مشيراً إلى أنه أيضاً لم يكن مدخناً، لافتاً إلى أن بعض القنوات والمواقع الإخبارية ابتعدت عن الحقيقة وزعمت أنه يتعاطى المخدرات بسبب وجود عقار الفيل الأزرق بيده، مؤكدًا عدم صحة هذه الأخبار.


مؤكداً أن "الراحل كان متزنًا ومعتدلا وملتزما دينيا وأخلاقيا ويحب أسرته وأبنائه، وعلاقته قوية مع أخوته، وعلاقاته الاجتماعية واسعة ولم يعرف أي تجاوز".
وأكد أسامة طلفاح :"أن الوضع لم يكن طبيعيا، وبحسب نظرتنا بالموضوع فالوفاة لم تكن طبيعية، والمخدر موضوع طارئ لأن الراحل لم يعهد عنه أي تجاوزات وأشار إلى أن شقيق الراحل ذهب إلى المستشفى بينما كان الراحل في غيبوبة ولم يتمكن من الحصول على معلومات كافية من الراحل بشأن آخر اتصالاته ومن تواصل معه.",
وتابع :"التقرير الطبي المبدئي أوضح أن الراحل به آثار كدمات وتورم باليدين وضرب في البطن والأطراف ونزيف في الدماغ وقد يكون هناك شخص يكن له الحسد والغيرة، فهذا الشيء ربما يكون متوقعا، ولكن لا نستطيع أن نجزم بذلك، وقد يكون في النهاية سبب وفاته مناقضًا لجميع التوقعات، ولا يمكنا سوى أن نسأل الله أن نعرف الحقيقة كاملة وننتظر تقرير الطب الشرعي، ولدينا ثقة وأمل بالتحقيقات المصرية والبحث الجنائي، ونتمنى أن تشفى التحقيقات غليلنا".
وكانت أصدرت وزارة الخارجية الأردنية في وقت سابق بياناً أكدت من خلاله أنه لا وجود لشبهة جنائية في وفاة الممثل الأردني أشرف طلفاح في مصر.
وأكدت الوزارة أن السلطات المصرية تبدي تعاونا كاملا وشفافا حول مجريات التحقيق، وأنها أطلعت شقيق المرحوم على التقييم الطبي والتحقيقات الأولية التي أجرتها.