حل الممثل والكاتب رفعت طربيه ضيفاً على رئيسة تحرير موقع الفن الاعلامية هلا المر في برنامج "نجوم الفن" وتكلما سوياً عن العديد من الأمور.


تكلم عن المسرح في بداياته الذي كان وقتها فعل ابداعي ثقافي وهو مقياس لرُقيّ الشعوب لكن الحرب فاجأت العاملين فيه ومع ذلك بقي يقدم المسرح في هذه الفترة الصعبة. أكد رفعت ان المسرح وسيلة للتواصل بين الشعوب يحكي قصة او خبرية تثقف الانسان وترقيه مشيرا الى ان المسرح هو فن الممثل لذلك يتعلق فيه الاخير كثيرا.
خلال مسيرة تصل الى 50 سنة، يقول رفعت ان المسرحية التي عرفت الجمهور عليه هي "شربل" مع القدير ريمون جبارة التي لعب بنسختها الاول دور شربل وفي الثانية دور الشيطان. وقال انه حوّل الى الانجيل الى انجيل مُمسرح وقرّبه من الاولاد الصغار وتكلم عن عمله في المسرح الديني. كشف سبب عدم مشاركته في الاعمال التمثيلية على الشاشة قائلا انه شخصياً يهرب من التلفزيون كاشفا عن الاسباب.
وأكد أن ريمون جبارة من أهم كتاب المسرح في العالم بكل جدارة ومسرحية "إعادة محاكمة يسوع" أكبر دليل على ذلك مشيرا الى انه اقتبسها لكنه تفوق بنسخته على النسخة الاصلية وتكلم رفعت عن تجربته السينمائية مشيرا الى انه دقيق في اختيارته لان السينما أخطر من المسرح.
من ناحية ثانية قال رفعت انه لم يتأثر يوما بعدد الحاضرين الى مسرحيته مهما كان قليلا مشيرا الى انه لو تواجد شخص واحد فهو يحترم حضوره ويقدم العمل كما لو كان حضور كبير. تكلم رفعت عن مشاركته في فيلم "القضية 23 " مشيرا الى ان التعامل مع المخرج زياد دويري جميل جدا ويفهم الممثل ما يريده وتحدث عن مشاركته في مهرجان قرطاج وفي مهرجان القاهرة ومهرجان بغداد كضيف وكعضو في لجنة التحكيم.
قال رفعت طربيه انه اتخذ قرارا خاطئا في البقاء في لبنان مع بداية الحرب وتأكد من ذلك في الفترة الاخيرة.