فجع الوسط الفني بوفاة أحد أشهر الملحنين وهو محمد سلطان زوج الفنانة الراحلة فايزة أحمد عن عمر ناهز الـ85 عاماً بعد صراع مع المرض، ويتواجد حالياً في القصر العيني الفرنسي، ولدى الموسيقار محمد سلطان ولدان من فايزة أحمد، وهما طبيبان الآن ويعيشان في فرنسا.


عشق محمد سلطان الموسيقى منذ طفولته يث كانت والدته محبة للفن وتجيد العزف والغناء، فتعلم العزف على العود والبيانو ، بينما كان والده ضابط شرطة ترقى في منصبه حتى وصل إلى منصب حكمدار.
وكان للموسيقار محمد عبد الوهاب دور كبير في مساعدته على الدخول في عالم صناعة الموسيقى، وكان سلطان دائم الحديث عنه، وكيف وقف إلى جانبه في بداياته.
له العديد من الأعمال والبصمات الفنية المميزة مع عديد من النجوم.
وكان الموسيقار الكبير محمد سلطان، كشف قبل فترة عن تفاصيل عمله وزواجه من الفنانة الراحلة فايزة أحمد، وأكد أنه يعتز بها كثيراً قائلاً: «تزوجتها عن قصة حب مكوناش بنستغني عن بعض وكانت غالية عليا وإنسانة قوي وعطوفة وبتحب الناس».
وكان سلطان كشف مؤخرًااعتزازه وحبه الكبيرين لزوجته الراحلة الفنانة فايزة أحمد قائلاً: "تزوجت عن قصة حب من الفنانة "مكوناش بنستغنى عن بعض".. كانت غالية عليا وإنسانة قوي وعطوفة وبتحب الناس، كانت بتشجعني أوي وهي قابلت الأستاذ عبد الوهاب وكلمته عليا وقالها قابلته قبلك، ونصحها بإنها تحط إيدها في إيدي وكان متوقع أن هابقى حاجة كبيرة".

إرتبط إسم الملحن الكبير محمد سلطان بعالم الاصالة والنغم الجميل خصوصاً انه يندرج من مدرسة الاحساس كون كل ألحانه تصب في خانة السهل الممتنع، لاسيما ان الحانه قدمها أهم نجوم عالم الغناء من أبرزهم زوجته الفنانة الكبيرة الراحلة فايزة أحمد.