كشف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الممثل المصري حسين فهمي عن فشل محاولاته لإقامة معرض لمقتنيات الممثل الراحل عمر الشريف على هامش الدورة 44 من المهرجان المنتظر إقامتها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.


وأوضح حسين فهمي في تصريحات لصحيفة "روز اليوسف"، أن إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فكرت في إقامة معرض لملابس عمر الشريف.
وأضاف: "بالفعل حصلت على بدلتين من ملابسه، وطلبت من ابنه طارق أن يساعدنا في هذا الأمر، لكنه رفض إقامة معرض لمقتنيات والده، من دون إبداء أسباب واضحة".
وأعرب حسين فهمي عن حزنه لبيع متعلقات بعض النجوم على الأرصفة، وهو ما دفعه في إقامة معرض مقتنيات عمر الشريف للبدء في مشروع الحفاظ على مقتنيات النجوم الراحلين.
وقال رئيس المهرجان: "أنا حزين جدًا عندما أرى ملابس نجومنا الكبار ومقتنياتهم الخاصة تباع بهذا الشكل، مثل سعاد حسني ورشدي أباظة وغيرهما، وكنت أعتبر معرض مقتنيات عمر الشريف الذي أردت أن أقيمه هو بداية، لكن لم يكتب له الخروج للنور".
وتابع : "وعلى جانب آخر هناك متحف لملابس أشهر الأفلام لنجمات مثل ليلى مراد وراقية إبراهيم، وموجود في ستوديو مصر، مسؤول عنه الأستاذ محمود عبد السميع مدير التصوير، ويضم أيضًا معدات التصوير".