حل الفنان اللبناني زياد برجي ضيفاً على الإعلامي رودولف هلال في برنامج "المجهول"، بحلقة استثنائية فيها الكثير من التصريحات الصريحة والشفافة، والتي تصدرت الترند على مواقع التواصل الإجتماعي.


نستعرض لكم أبرز تصريحات زياد في هذه الحلقة :

في البداية، اعتبر زياد أن هناك عبرة من كل موقف صعب أو مشكلة يمر بها، وأضاف أنه لا يعتبر نفسه مشاغباً، وهو يعيش حياة بعيدة عن الزحمة، وهناك ثوابت فيها إلى درجة أنه لا يمتلك الوقت للمشاغبة. وأشار زياد إلى أن هناك فيروس أصيب به بعض النجوم، وهو "ابتعادهم عن الناس والحدث"، وكشف سبب اعتبار المستمعين أن أغنيات بعض الفنانين القديمة أجمل من التي يقدمونها حالياً، مشيراً الى ان النجاح والرفاهية يبعدانهم عن الأحداث التي تكون مصدر إلهامهم التي يتكلمون عنها.

واعتبر زياد أن الشعب اللبناني "قبضاي"، ولم تستطع الحروب أن تهزه، لكن اللبناني مكسور الخاطر، لأنه هذه المرة حرم من الحياة، ومع ذلك يرى زياد الأمل الذي خرج من هذه العتمة، والذي تجسد في فوز منتخب لبنان في بطولة العرب لكرة السلة، وفوز فرقة ميّاس بلقب America's Got Talent، وأضاف أن لبنان أجمل قطعة أرض على هذا الكوكب.

وتابع زياد برجي مشيراً إلى أنه يحترم كرسي رئاسة الجمهورية، ولا يجب وضع اللوم على شخص واحد، لأن هذا العهد لم يأتِ لوحده، بل هناك من دعمه. أما عن تقييمه للأداء السياسي، فيبقيه لنفسه، لأنه لا يعرف التفاصيل، لكن وإن وجب تحميل المسؤولية لأحد بهذه المرحلة الصعبة، فسيحمّلها لكل المسؤولين عنها.
ووجه زياد تحية للمنتخب اللبناني وفرقة مياس مجدداً، خصوصاً المدرب جاد الحاج، مسلّماً له الحكومة، ووزارة الثقافة لفرقة مياس، أما وزارة الطاقة فيعطيها للفنان جورج وسوف، رغم أنه سوري الجنسية، إلا أنه يمتلك طاقة كبيرة ومتمسك بالحياة.
في فقرة السياسة، قال زياد إنه كان يحب رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، رغم أنه لم يكن يتفق معه سياسياً، لكنه كان يشعر أنه كان يحضن الجميع رغم الاختلاف، كما اعتبر أن ابنه رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري هو "إبن بيت"، وأكمل في نهج والده، لكن كان عليه أن يتعامل مع أشخاص مختلفين. وأضاف زياد أن لبنان يستقر باستقرار سوريا، مشيراً إلى أن ثقافة لبنان وسوريا متداخلة، وأكد أنه يتمنى أن تكون كل الدول العربية بخير.

وتحدث زياد عن علاقة الحب الكبيرة التي تجمعه بالمنتخب اللبناني لكرة السلة، وقال إنه تعلق سابقاً باللعبة بسبب اللاعب فادي الخطيب، ثم ابتعد عن أجوائها، لكن اللاعب وائل عرقجي استطاع ان يحرك له هذه المشاعر مجدداً، وقال انه يعتبره شقيقه الصغير. وتابع مشيراً الى ان الفيديو الذي انتشر له وهو يشجع منتخب لبنان كان عفوياً للغاية، ورجال الأرز قدروا هذا الأمر، وأصبحوا يغنون أعماله، وفاجأوه وحضروا إحدى سهراته، وشعر كم هم ممتنون له.


وفي القسم الثاني من الحلقة، روى زياد تفاصيل خلافه مع الفنانة إليسا، وقال إن إليسا إتصلت به طالبة أغنية لبنانية من كلماته وألحانه كونها لا تتعاون مع الشاعر أحمد ماضي، الذي بالعادة يتعاون معه زياد، فكتب لها زياد أغنية، على الرغم من انه لا يكتب بقدر ما يلحن، وذهب إليها ليسمعها إياها، فأعجبت بها وقدمها لها من دون أي مقابل.
وفي الجلسة، طلب منه شقيقه ناصر الذي كان حاضراً أن يسمعها أغنيته "وبطير"، وذلك قبل 4 أيام من تصويرها، والتي كان زياد قد حضرها إهداءً لزوجته بمناسبة عيد زواجهما، وهي من كلمات أحمد ماضي الذي هو على خلاف كبير مع إليسا.
وعندما أسمع زياد إليسا أغنيته، راحت تبكي بشدة، وتطالب بالأغنية، وعندها قرر زياد أن يغير جدول أعماله، ويزعّل زوجته ليصلح بين إليسا وأحمد ماضي، وهذا ما طلبه منها لتكون هذه الأغنية عنوان الصلح بينهما، كما وعدت إليسا زياد بأن تتكلم في العلن عن هذا الموضوع، وعن تأثير الأغنية فيها، وبأن يكون هناك في كليبها إهداء لزوجة زياد، خصوصاً أن الأغنية قد كتبت بمناسبة عيد زواجهما.
بعدها اجتمع زياد وإليسا في حفل، وخلال لقاء صحفي جمعهما، أشارت إليسا إلى تحضيرها أغنية لبنانية من ألحان زياد برجي، من دون أن تذكر إسم الشاعر الذي أحمد ماضي.
بعدها اتصل بها زياد، فبررت له عدم ذكرها إسم أحمد ماضي، قائلة له إن هناك مخططاً في بالها، وطلبت منه أن ينتظر، وقال زياد :"لكن الواضح ان قلبها لم يصفُ تجاه أحمد ماضي، ولذلك لم تلتزم بما وعدت به"، فقرر زياد إنهاء العلاقة والاتفاق الذي تم بينهما على الهاتف حول الأغنية، رافضاً ان يكشف ما كانت تقوله له هي.
كما اعتبر زياد أن المخرجة إنجي جمال ظُلمت بالفيديو كليب الذي أخرجته لأغنية "أنا وبس" لإليسا، لأنها لم تحصل على المساحة والميزانية اللتين حصل عليهما المخرج جان كلود ديب الذي أخرج كليب أغنية زياد "بطير". واعتبر زياد انه من النوادر ان تستطيع اغنية صدرت للمرة الثانية، أن تأخذ رهجة أكثر من النسخة الأولى، لكن هذا ما حصل، رغم أنه كان يعتقد أن حظوظ النجاح عنده كانت واحد من مئة، وقال زياد انه تفوق على إليسا من عدة جوانب في هذا العمل.
وقال زياد إنه قبل أيام من طرح أغنيته، وصلته رسائل تتضمن شتائم كثيرة، منها رسالة تهديد بالقتل من رقم ليبي، فتقدم بدعوى قضائية ضد مجهول، وتبين أن صاحب الرقم الذي هدده سبق وتواصل مع أحد يعرفه زياد سابقاً، لكن رفض كشف اسمه. كما تم عرض تسجيل صوتي لرجل مصري يهدد زياد، مع وجود صوت إمرأة لبنانية في الإتصال، إضافة إلى اتصالات صادمة على رقم هاتف ابنته الطفلة نور. أكد زياد أنه سيتابع هذه القضية قانونياً حتى النهاية، وسيعرف هوية الشخص الذي فعل ذلك، وعندها سيعلن عن الأمر.


ورد زياد على المؤلف والمنتج الموسيقي أسامة الرحباني، الذي قال إنه لم يكن يجب على زياد أن يغني الأغنية بعد إليسا، وقال زياد إن الموضوع الذي تحدث فيه الرحباني ليس من اختصاصه، وقد حكم على زميل له، وما قاله الرحباني هو مجاملة لإليسا، وقال له زياد :"إذا لم تنجح في أن تكون امتداداً موسيقي لـ آل الرحباني مثل زياد الرحباني، يجب عليك ان تكون امتداداً ثقافياً لهذه العائلة الكريمة، وأشار زياد الى أن تصريح أسامة حول "تنازل زياد كثيراً في العقد الذي قام به مع إليسا" يبرئه معنوياً، لأن هذا يثبت أن زياد لم تكن لديه نية طرح الأغنية مجدداً.
ورد زياد على تصريح الفنان مروان خوري، قائلاً إنه يتبنى ما قاله، مشيرا الى انه يستبدل عبارة "انه أخلاقياً لا يجب أن يغني الأغنية بنفس الوقت مع الفنان الآخر" بعبارة "برتوكولياً"، لكنه يعرف أن هذا ما قصده مروان في حديثه.

ورد زياد على تعليق الممثلة نادين نسيب نجيم حول قضيته مع إليسا، وقال انه يحبها، وإلتقى بها سابقاً، وقال إنها لا تعرف في عالم الأغاني لكي تتكلم عن الموضوع، وطلب منها أن تعتذر من جمهورها لأنها لم تكن تعرف تفاصيل القصة، وحكمت عليه.

وتكلم زياد عن فيلم "ولا غلطة" الذي سيطرح قريباً في صالات السينما، وهو من بطولته مع الممثلة جيسي عبدو، كتابة فؤاد يمين وإخراج سعيد الماروق.
ويأمل زياد ان يكون العمل بارقة أمل ومتنفساً للشعب اللبناني. ويجسد زياد في الفيلم دور مصمم أزياء نسائي، معتبراً أن هذه الشخصية لم تكن سهلة، مشيراً إلى أن هناك إبداعاً في الكتابة، من ناحية نقل الشخصية من حالة الى إخرى، بالإضافة الى لمسة سعيد الماروق في العمل.

في فقرة الحكم، حكم زياد بالبراءة على الفنان راغب علامة في كل ما قيل عنه، مشيراً الى أن كل اللبنانيين يقولون إن الزعماء اللبنانيين لا يمثلونهم، ولا يجب نسف كل تاريخ راغب علامة بسبب رأيه هذا.
وقال زياد إنه لا يستطيع أن يحكم على الفنان اللبناني فارس كرم بمشكلته مع الفنانة ميريام فارس، لأنه لا يعرف التفاصيل التي أدت الى وقوع الخلاف بينهما.
وحكم بالبراءة على الفنانة شيرين عبد الوهاب، بعد مشكلة صورة حفلتهما مشيراً الى أن الموضوع انتهى.
وقال زياد إن عتبه على الفنانة نوال الزغبي في تسويق الأغنية التي حضرها لها سابقاً، كان على قدر المحبة، وانتهى الموضوع بعدما توضحت الصورة.
كما حكم على الفنانة مايا دياب بالبراءة بشأن خلافهما السابق، مشيراً إلى أنه سامحها، وقال إن العلاقة انقطعت بينهما، لكن الموضوع لم يأخذ مساحة في الإعلام كما حصل مع غيرها.
أما عن الديو الذي جمع الفنانين إليسا وسعد لمجرد، وتصريح إليسا عن لمجرد بأنه موهبة شابة يجب دعمها، علق زياد مؤكداً أن لمجرد فنان حقيقي من الطراز الرفيع، وحكم على تصريح إليسا بالسجن مع الأشغال الشاقة.