أثار عرض فني راقص تم إدراجه ضمن "مهرجان المولد النبوي بالقيروان" في تونس جدلًا واسعًا، بسبب ما اعُتبر أنه "مشاهد غير لائقة" ولا تتلاءم مع طبيعة هذه المناسبة الدينية.


وشهدت إحدى سهرات المهرجان عرض "السطمبالي" (وهو عرض موسيقي فلكلوري راقص) ما أثار استياء المتابعين، واعتبره كثيرون غير مناسب لطبيعة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
وانتظم الحفل بمقام "أبي زمعة البلوي" وهو أحد الصحابة الذين دفنوا بالقيروان ويشتهر مقامه كثيرا ويعتبر مزارا لمن يقصد المدينة، جنوب غرب العاصمة تونس.
وقال رئيس جمعية المهرجان الدولي للمولد النبوي الشريف علي بن سعيد، عن العرض الذي تم تنظيمه بمناسبة مهرجان المولد النبوي الشريف في القيروان، إنه "توقّف لأسباب تقنيّة فنيّة بحتة خارجة عن النطاق" وفق تعبيره.
وأضاف بن سعيد في تصريح لإذاعة "موزاييك" الحلية، أنّ ''الجمعية فوجئت مثل الحاضرين بهذه المشاهد، وقد أصدرنا بيان اعتذار بعد توقيف العرض''، مؤكّدا أنّ الجمعية تعودت على تنظيم عروض "السطمبالي" بمناسبة المولد النبوي الشريف في السنوات الماضية.
وتابع: "قبل الاتفاق مع الفرقة التي قدمت العرض اطلعنا على عروض سابقة لها، لكن الفقرة التي تظهر فيها الفتيات بلباس غير محتشم لم تكن ضمن العروض التي شاهدناها، وهي فقرة غير مألوفة ومست من شعور المشاهدين الذين جاؤوا لحضور عرض في مناسبة دينية".