يعرض فيلم 1982، في 5 مدن عالمية في شهر أيلول/سبتمبر، وتحديداً في أورلاندو لمدة أسبوع ثم في لوس أنجلوس في عطلات نهاية الأسبوع، ثم في فوينيكس وبلومنغتون وتشرلستون.


الفيلم للمخرج اللبناني الأميركي ​وليد مونس​، وحاصل على منحة من مؤسسة الدوحة للأفلام، وحائز على جائزة الترويج لسينما آسيا والمحيط الهادئ NETPAC للعرض الأول لفيلم عالمي أو آسيوي في مهرجان تورنتو السينمائي 2019.
يروي 1982 قصة وسام البالغ من العمر 11 عامًا (يلعبه محمد دالي) الذي وقع في حب زميلته في المدرسة جوانا (التي تلعب دورها جيا مادي). من حولهم ، لبنان 1982 مع غزو من قبل القوات الإسرائيلية . لكن ألعاب طفولتهم ما زالت مستمرة ، في الجبال المطلة على بيروت. تدور أحداث الفيلم في يوم من الأيام ، وتلعب لبكي دور معلمة الثنائي ، وهي نفسها أصبحت مهتمة بشكل متزايد بالصراع القادم بشكل واضح ، بسبب تواجد الجنود والدبابات حول المدرسة. ومع ذلك ، فإن الجمهور مطلع على وجهة نظر وسام ، وما يراه والشجاعة التي يحاول حشدها للاقتراب من فتاة أحلامه.
الفيلم بطولة :نادين لبكي بدور ياسمين، جيا ماضي بدور جوانا، رودريغ سليمان بدور جوزيف، علياء خالدي بدور ليلى، سعيد سرحان بدور جورج
، محمد دالي بدور وسام، غسان معلوف بدور ماجد.