نعى مجموعة من النجوم والنجمات المصريين المخرج المصري الكبير علي عبد الخالق الذي رحل يوم أمس بعد صراع مع مرض السرطان:

الممثلة نادية الجندي:
"فقد الفن المصري واحد من أهم المخرجين في تاريخ السينما العربية
المخرج علي عبد الخالق
ربنا يرحمه يارب
أشتغلنا مع بعض فيلمين بعتز بيهم في مشواري الفني الامبراطورة بونو بونو
كان من المخرجين المهمين اللي سعدت جداً بالتعاون والشغل معاه .

. البقاء لله"

الممثلة نبيلة عبيد:

"وداعا السينمائي الكبير المخرج الكبير علي عبد الخالق كان صديقا غاليا وزميلا عزيزا التقينا فى اكثر من خمس اعمال سينمائية من اهمها الوحل شادر السمك درب الهوى الحناكيش وعتبة الستات رحمة الله عليه".

الممثل حسين فهمي:

"أتقدم بخالص العزاء والمواساة في وفاة المخرج الكبير علي عبد الخالق، الذي رحل اليوم عن عمر يناهز 78 عاما، بعد أن قدم على مدار مشواره المهني الذي انطلق في سبعينيات القرن الماضي، العديد من الأعمال السينمائية الهامة والتي بدأها بفيلم "أغنية على الممر"، ومن ثم توالت الأفلام التي كان أبرزها "العار"، "جري الوحوش"، "الكيف"، "إعدام ميت"، "شادر السمك"، "بئر الخيانة"، "أربعة في مهمة رسمية"، "البيضة والحجر" وغيرها، رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته"."

الراقصة والممثلة فيفي عبده:

"إنا لله وإنا إليه راجعون توفي إلى رحمة الله المخرج الكبير علي عبد الخالق، الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة يا رب ويصبر أهله، برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة".

الراقصة والممثلة دينا:

"إنا لله وإنا إليه راجعون، علي عبد الخالق في ذمة الله، اللهم ارحمه واغفر له وأسكنه فسيح جناتك.. وداعا المخرج الكبير علي عبد الخالق، نسألكم الدعاء".

الممثل يوسف الشريف:

"إنا لله وإنا إليه راجعون …. رحم الله المخرج المبدع علي عبد الخالق واحد من اعظم المخرجين في تاريخ السينما المصرية…البقاء لله"

الممثلة عبير صبري:

"في آخر اتصال هاتفي بيني وبين علي عبد الخالق للسؤال عنه والاطمئنان على حالته الصحية قالي بالنص الحمد لله رب الخير لا يأتي إلا بالخير.. اللهم اجعل يقينه بك رحمة ومغفرة.. أستاذي اللي قدمني في أول وتاني بطولاتي في السينما مدينة لك بالكثير.. ربنا يرحمك ويرحم أخويا حبيبي وكل الراحلين".

الممثلة منة فضالي:

"مع السلامه يا استاذ كان ليا الشرف اني اشتغلت معاك في بداياتي البقاء لله المخرج العظيم علي عبد الخالق".


الممثل نبيل الحلفاوي،:

"لطف الله به بعد طول معاناة. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته. عزاؤنا لأسرته الكريمة وللساحة الفنية".

الممثلة روجينا:

"انا لله وانا اليه راجعون المخرج الكبير المبدع علي عبد الخالق فى ذمة الله.. مدرسة كبيرة في الإخراج أستاذى اللى اتعلمت منه كتير على المستوى الفنى".

الممثلة نجلاء بدر:

"وداعا يا حبيب قلب الفن والضحكة سلام البقاء لله ربنا يرحمه".

الممثلة غادة عبد الرازق:

"الله يرحمه ويحسن اليه".