شاركت الفنانة الأردنية زين عوض برفقة فرقة "قلعة عمان" بقيادة صخر حتر، في إحياء إحدى ليالي مهرجان القلعة الدولي الذي تقيمه دار الأوبرا المصرية بقلعة صلاح الدين الأيوبي في القاهرة.

ووصفت زين تجربتها بالمختلفة كلياً عن جميع المهرجانات التي اعتادت المشاركة فيها، قائلةً انها كانت اشبه بليلة تبادل ثقافي بين الأردن ومصر، فقد قدمت فيها مجموعة من الأغاني الطربية التراثية الأردنية.
وأكدت زين أنها اختارت أغاني لها ارتباط وثيق بمصر والأردن وما يجمعهما من ثقافة وفن، فقدمت خلال حفلها اغنية قديمة للفنانة هدى سلطان وحملت اسم " مشتاقلك يا رفيق الروح" وهي من الحان الفنان الأردني الراحل توفيق النمري، كما غنت من أرشيف الفنانة اللبنانية سميرة توفيق "مش موجود الي يلوعني" وهي الأغنية الوحيدة التي غنتها توفيق باللهجة المصرية طيلة مسيرتها الفنية، كما قدمت بعض الأعمال المصرية الطربية احتراماً لأذواق الحاضرين فأطربت الحضور بغناء "امتى الزمان يسمح باجميل" من أرشيف الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب.
وقالت عوض الملقبة بـ"فراشة الغناء الأردني" أن هذه التجربة منحتها فرصة ذهبية للتعمق بالتراث الأردني ومعرفة الكنوز التي يحتويها فكانت فرصة لتقديم الاغاني في قلعة
تستنشق عبق التاريخ وهي تستشعر فخامة المكان والمناسبة، بالاضافة الى استعانتها بأربعة كمنجات من الفنانين المصريين شاركوا العزف معها.
وشارك في الليلة التي احيتها عوض كل من أوركسترا الأنامل الصغيرة بقيادة المايسترو الدكتور رامي المقدم، فيما اختتم الفنان المصري هشام عباس هذه الليلة بباقة من أغانيه القديمة والجديدة.
من جهته قال رئيس البيت الفني الموسيقي والأوبرا والباليه في مصر الدكتور خالد داغر ان إدارة المهرجان قررت الغاء أيامه الأولى تضامناً مع ضحايا حادثة كنيسة أبو سيفين، مبيناً ان إدارة المهرجان وضعت برنامجاً شاملاً يستمر على مدار خمسة عشر يوماً ويقام في مسرح المحكي المكشوف في القلعة، المهرجان العريق الذي انطلقت دورته الأولى عام 1990 يتسع لحوالي 4 آلاف متفرج. في سياق آخر تستعد زين لإحياء حفل ضخم في فرنسا بالشراكة مع اليونسكو، كما أنها ستقوم بإصدار عملين غنائيين خلال الفترة المقبلة أحدهما سيكون عاطفياً والآخر وطنياً عن فلسطين.