أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن بدء التحضير للدورة السابعة، من خلال فتح باب تلقي الأفلام التي تريد المشاركة فيها، بداية من يوم غد الخميس في 18 أغسطس/آب حتى آخر شهر نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمهرجان.


وكشفت الإدارة ان الدورة السابعة من المهرجان ستُعقد من 5 إلى 10 مارس/آذار من العام القادم 2023.
ومن ناحية اخرى، يشترط المهرجان على الأفلام المتقدمة للمشاركة، أن تكون غير معروضة عرضاً جماهيرياً داخل مصر، ويُحصر نوعها، بالأفلام التي تُظهر إبداع المرأة في الأعمال التي أخرجتها أو كتبتها للشاشة مهما كان موضوعها، وكذلك للأفلام التي تتناول قضايا تمكين المرأة والمساواة والمشاكل الموروثة لها، أو المستجدة في هذه الأيام، حتى وإن كان مؤدوها البارزين من الرجال.
ويضم المهرجان مسابقتين دوليتين، الأولى للأفلام الطويلة "روائي، تسجيلي، تحريك" تتخطى الساعة الواحدة، والثانية للأفلام القصيرة من نفس النوع، لكن أقل من 60 دقيقة، بالإضافة الى برامج خاصة وعروض خارج المسابقة لكن ضمن السياق نفسه.
الجدير بالذكر، أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته السابقة، كرّم الممثلة والمخرجة الفرنسية مارلين كانتو، والممثلة المصرية سوسن بدر عن كامل مشوارها السينمائي، والمخرجة إنعام محمد علي تقديراً لمسيرتها الفنية الطويلة ودورها الكبير في دعم قضايا المرأة، إضافة إلى الناشطة الصومالية هيباق عثمان، حيث تم منحها جائزة نوت للإنجاز في مجال قضايا المرأة.