نعى عدد من المشاهير الممثلة السورية الراحلة أنطوانيت نجيب، معربين عن حزنهم الشديد لها لكونها كانت من الممثلات القديرات في الوسط الفني، موجهين لها رسائل الوداع عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.


ونشرت الممثلة سوسن ميخائيل صورة للراحلة عبر حسابها وأرفقتها بتعليق: "كل عمرك كنتي اللطيفة المحبة لكل الناس وكنتي تحبي الحياة لاخر لحظة بعمرك رح نشتقلك كتير الرحمة لروحك وليكن ذكرها مؤبدا".
أما الفنانة أمل عرفةن فقد نشرت صورة للراحلة بين الماضي والحاضر، معلقة عليها بالقول: "إنطوانيت نجيب الرحلة ما كانت سهلة
وداعاً، الله يرحمها".
ووجهت الممثلة ريم عبد العزيز رسالة مؤثرة لها حيث قالت: "حبيبتنا وست الكل طوني متل ماكنتي تحبي نناديلك، ضحتك وحبك وقلبك مارح يغيبوا عن وجداننا، الفنانة القديرة انطوانيت نجيب في ذمة الله، الرحمة لروحك الطيبة .. العزاء لنا جميعا ولاسرتك الغالية، المبدعون لايرحلون".
كما ونعاها المخرج السوري محمد زهير رجب حيث كتب عبر صفحته: "رحلت حبيبة الكل..القلب الطيب المحب .. إنطوانيت نجيب الفنانة القديرة .. وداعا ..رح تتركي فراغ كبير ..خالص العزاء للأسرة الفنية العربية والسورية وأهلها ومحبيها وأخص الصديق الفنان فادي الشامي".
وكانت قد توفيت صباح اليوم 17 آب أنطوانيت نجيب في دمشق عن عمر ناهز الـ 92 عاماً، بعد تعرضها لعدة وعكات صحية خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى أنها كانت تخضع لجلسة غسيل كلى مرة واحدة كل أسبوع وبشكل دائم.
وتعتبر الراحلة واحدة من أبرز نجوم سوريا، حيث قدمت خلال مسيرتها الفنية ما يزيد عن 150 عملاً بين المسرح والسينما والتلفزيون، وهي جدة الممثل فادي الشامي.