تم اختيار الفيلم الروائي "نزوح" للممثلة السورية ​كندة علوش​ والمخرجة ​سؤدد كعدان​ للمشاركة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في نسخته الـ 79، من 31 آب/أغسطس حتى 10 أيلول/سبتمبر، في قسم مسابقة "Orizzonti Extra"، حيث سيشهد الفيلم، عرضه العالمي الأول، ويعرض يوم الثلاثاء 6 أيلول/سبتمبر في سالا جياردينو.


وكان مشروع الفيلم قد حصل على جائزة باومي للسيناريو من برلين، وجائزة تلفزيون "ARTE" خلال ​مهرجان كان​ السينمائي، وجائزة سورفوند، ضمن ورشة سينيفونداسيون. كما نال دعماً من "تورينو فيلم لاب" ومؤسسة الدوحة للأفلام، معهد الفيلم البريطاني منحة تمويل الياناصيب الوطني.
الفيلم من تأليف وإخراج سؤدد كعدان وتم تصويره في تركيا، ويشارك في بطولته مع كندة، كل من ​سامر المصري​، هالة زين، نزار العاني، و دارينا الجندي.
تدور أحداث الفيلم في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة "هالة زين" البالغة 14 عاماً، لتنام للمرة الأولى تحت النجوم، وتنشىء صداقة مع نزار العاني "عامر"، الفتى الذي يعيش في البيت المجاور، ومع تفاقم الأوضاع، تقرر والدتها "هالة"، أي كندة علوش، الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها "معتز" سامر المصري، الذي يرفض أن يتحول إلى لاجئ، ويمنع زوجته من مغادرة المنزل.