يستعد الممثل المصري ​أحمد السقا​ لخوض التجربة الأولى له في مسلسلات المنصات، وتعاقد مؤخراً مع المنتج اللبناني ​صادق الصباح​ على تقديم مسلسل مكون من 8 حلقات، ليتم عرضه على منصة "شاهد".


المسلسل يحمل اسم "وزن الريشة"، وهو من تأليف ​محمد هشام عبية​، وإخراج مريم أحمدي، وبدأ فريق عمل المسلسل في عقد جلسات تحضيرية للعمل.
وقال مؤلف العمل محمد هشام عبية في تصريحات خاصة لـ "الفن، إنه يجلس مع السقا والمخرجة مريم أحمدي بشكل دائم في خلال هذه الأيام للاستقرار على كافة تفاصيل المسلسل، وحتى الأن لم يكن هناك ممثل آخر في العمل غير أحمد السقا، ومرحلة الترشيح لم تأت بعد، ومن المقرر أن تكون في خلال الأيام المقبلة، خصوصاً أنه لم ينته من كتابة المسلسل، ومازال لديه وقت ليفرغ من كتابته، نافياً ما تردد بأن السقا سيبدأ تصويره خلال شهر آب/أغسطس المقبل.
وأكد عبية :"أن العمل من المقرر أن يتم تصويره بالكامل في العاصمة اللبنانية بيروت، ولم يتم تحديد موعد لبدء تصويره حتى كتابة هذه السطور.
وكانت آخر مشاركة للسقا في الدراما خلال السباق الرمضاني الماضي، وذلك من خلال مسلسل "الاختيار 3"، الذي شاركه بطولته، الممثلون : كريم عبدالعزيز، وياسر جلال، وأحمد عز، وكان من تأليف ​هاني سرحان​، وإخراج ​بيتر ميمي​.
وشارك في موسم عيد الفطر السينمائي بفيلم "العنكبوت"، وهو العمل الذي شاركته البطولة النسائية فيه الفنانة ​منى زكي​، ومن تأليف محمد ناير، وإخراج ​أحمد نادر جلال​.