أنهت شركة (النجمة للإعلام) وشركة (سينماتك ميديا) تصوير ​مسلسل الوعد​ الذي يتعاونان فيه بعد خمسة أشهر من انطلاق تصويره ، وسط تكتّم كبير حول تفاصيله وهو ملحمة تاريخية مأخوذة من السيرة الهلالية وتغريبتهم الشهيرة والتي تعتبر الياذة العرب في الموروث الشعبي العربي.


وجرى تصوير الجزء الأول بالكامل في المملكة المغربية، في مدن مختلفة فيها منها مراكش، وأغادير، واستوديوهات ورزازات، ومدينة ايت بن حدو التاريخية، خلال الخمس أشهر الماضية، وقد خصص للمشروع إمكانات إنتاجية ضخمة جداً لتنفيذه على أعلى مستوى فني، ليتناسب مع التوجه العام الحالي، ومتطلبات السوق في إنتاج أعمال فنية عالية الجودة. كما جرى حشد طاقات فنية وفرق إنتاجية عالية المستوى من كل أنحاء العالم، حيث تمت الاستعانة بفريق تصوير من إيطاليا بقيادة مدير التصوير اليساندرو كيودو وفرق ملابس ومكياج من حول العالم. وقد بدأت مؤخراً عمليات المونتاج النهائية في العاصمة الاماراتية أبو ظبي.
ويضمّ العمل نخبة من النجوم والممثلين العرب ومنهم ​عبد المحسن النمر​ من السعودية، نضال نجم من سوريا، مهيرة عبد العزيز من الإمارات، محمد مفتاح من المغرب نجلاء عبد الله وزياد التواتي من تونس، اضوى فهد و​محمد الهاشم​ من السعودية ​شيلاء سبت​ من البحرين، ابراهيم الزدجالي من عمان، خالد نجم وأحمد سرور من الأردن وعدد كبير من الممثلين.
وأوضح السيد خالد عبد الرحمن مدير عام شركة النجمة للإعلام أنّ هذا العمل الضخم يندرج تحت نوع الأعمال الموسمية، حيث من المقرر أن يتألف العمل من ثماني حلقات في موسمه الأول الذي تم تصويره، وسيتكون من أربع مواسم متعاقبة، ومع انتهاء تنفيذ الموسم الاول بدأت التحضيرات لتنفيذ الموسم الثاني والثالث منه، وبنفس السوية الفنية العالية.
وصرح المشرف العام على العمل المنتج ياسر فهمي أنّ مسلسل (الوعد) هو قصة وسيناريو وحوار اثنين من أهم كتاب الدراما والسينما في العالم العربي، حيث أوكلت مهمة الكتابة للكاتبين المصريين ​عبد الرحيم كمال​ والسيناريست ​ناصر عبد الرحمن​. والعمل من إخراج المخرج السينمائي التونسي ​محمد الخياري​، والمنتج الفني للمشروع الهادي قرنيط.