عبّر الفنان اللبناني راغب علامة عن فخره بحكام الإمارات العربية المتحدة، إذ قال علامة: "أعتز إعتزازاً غير عادي بانتمائي الى الامارات العربية المتحدة وأن الشيخ محمد بن زايد هو رئيس دولتي وان من يحكمني في دبي هو الشيخ محمد بن راشد"، والذي وصفه بالحاكم المتطور والعظيم.


مشيراً إلى ان "هذه القيادة الاماراتية تمثلني"، ومؤكداً على ان "القيادات في لبنان لا تمثلني".
كلام علامة أتى رداً على سؤال صحفي عما إذا كان يحمل جواز سفر إماراتي.
لكن الدنيا قامت ولم تقعد بعد هذا التصريح، وتعرض علامة للانتقادات من بعض المتابعين، معتبرين أنه يهين بلده لبنان، لكن في الحقيقة هو أعلن استياءه من الفساد المستشري في بلده بسبب الحكام، ولم يتهجم أو يسئ إلى لبنان.
وتضامن عدد كبير من المتابعين وأهل الإعلام مع علامة الذي أوضح في سلسلة منشورات له ما يغضبه في الوضع العام ببلده، فكتب :"لا تتأمل خيرًا من مجموعة الفاسدين والفاشلين الذين يحكمون البلد بإسم الديمقراطية الطائفية ! لبنان بلدنا الجميل ليس بخير بسببهم وبسبب من يتبعهم.سنبقى ننتظر من يخلّص البلد من شرّهم"، وتابع في رد آخر :"انا متأثر جداً من الوضع السيء الذي وصل الناس اليه بسبب قيادات الفساد والإجرام انا والحمدلله أملك منازل في اجمل عواصم العالم وأولادي غادروا لبنان، لكنني أحب لبنان ولا أرضى من موقعي ان اسكت وأكون شاهد زور على الجرائم التي يتسبب بها اهل الحكم بحق الشعب اللبناني".
وتابع في منشور آخر :"علينا جميعًا عدم السكوت عن جرائمهم بحق الشعب .لا نريد للأطفال ان يعيشوا بلا أمان وبلا كرامة. . كل ما نريده ان يعيش الناس بكرامة واللي ما بدو يعيش بكرامة ستين سنة وسبعين يوم عليه. لن نكون شهود زور".