منح رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ الفنانة السيدة ​جورجيت جبارة​ "وسام الاستحقاق اللبناني الفضي ذو السعف"، في حفل أقيم في القصر الجمهوري بحضور عدد من أفراد عائلتها وأصدقائها ومن نقباء القطاعين الفني والتمثيلي، تقديراً لتاريخها الفني وحضورها المشرق والراقي في ذاكرة اللبنانيين.


وتلا مدير عام المراسم والعلاقات العامة في رئاسة الجمهورية الدكتور نبيل شديد كلمة باسم الرئيس عون، جاء فيها:
" لكل مجال رواده، ولنا في لبنان رائدة في عالم رقص الباليه، والكوريغرافيا، والمسرح، تدعى جورجيت جبارة. سيدة أنيقة الروح، وشغوفة بالفن، ومبدعة في أسمى أنواع التعبيرات الجسدية. تحمل في دمها وجيناتها، مزيجاً من حضارات مختلفة، انعكس غنى في فنها، وفي مدارس الرقص التي أسستها في لبنان... وأن تكون حاضرة بقوة واحترام في المشهد الفني في لبنان على مدى 60 عاماً، لهو دليل على انها مستحقة لكل تكريم ومحبة.
السيدة جبارة المحترمة،
تقديرا لعطاءاتك الفنية والثقافية، قرر فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، منحك "وسام الاستحقاق اللبناني الفضي ذو السعف"، ويتمنى لك دوام الصحة والعمر المديد، شاكراً لك كل ما قدمته للبنان من فرح، وفن، وجمال، هم في صلب حضارة وطننا ورسالته الى العالم".
وسلم بعدها الرئيس عون السيدة جبارة الوسام، مقدماً لها التهنئة بالمناسبة، وقد شكرت السيدة جبارة الرئيس عون على لفتته التكريمية، وأعربت عن تقديرها له ولاحتضانه للقضايا الفنية والثقافية في لبنان.