يزن خضور

حقق الممثل السوري مجد المصري حضوراً لافتاً خلال الموسم الرمضاني 2022 بشخصية "عماد" في مسلسل "كسر عضم" تأليف علي معين صالح وإخراج رشا شربتجي.


وأبدى مجد المصري سعادته الكبيرة بالشراكة التي جمعته مع المخرجة رشا شربتجي معتبراً أنها أعادت إحياء الدراما السورية بعد سنوات من التراجع الدرامي، موجهاً لها رسالة شكر ومحبة على احتضانها المواهب الشابة الجديدة ومنحها فرصاً لهم.
وكشف المصري في حديث خاص مع موقع "الفن" عن تعلقه بشخصية عماد وقال: "أحببت عماد وعشت معه تفاصيل جميلة، لأنه يشبه حال الكثير من الأشخاص في الواقع المغلوب على أمرهم، ولدرجة تعلقي بالشخصية بكيت وتأثرت عندما صورت المشهد الأخير".
وحول إن كان تلقى تعليقات سلبية عنها قال: "لا يخلو الأمر من بعض الإنتقادات وخاصة أن عماد شخصية مركبة وصعبة تارة يكون أزعر وتارة يكون خائف فهو متقلب الحالات، سمعت بعض الانتقادات من البعض لكن تبقى آراء شخصية ومن الصعب إرضاء الناس جميعاً لكن الآراء بالمجمل كانت إيجابية".
وتابع: "في البداية انتابني شعور بالخوف من شخصية عماد لأنها شخصية سلبية نوعاً ما، لكن في معظم الأحيان الشخصيات السلبية يحفظها المشاهد، وعماد كانت تصرفاته مبررة لكونه كان مغلوب على أمره ويتلقى التعليمات والأمر من الأعلى منه".
وعن سبب اختياره للمشاركة بالعمل قال: "شاركت في دورة الوقوف أمام الكاميرا بمركز دراما رود للدكتورة رانيا الجبان بقيادة المدام رشا شربتجي ومن بعدها تم اختياري للمشاركة بالعمل".
وتحدث عن بداياته قبل دخوله الوسط الفني قائلاً: "كنت أعمل في مجال الإعلانات والسوشال ميديا وكنت أملك مكتب إعلاني، أما موضوع التمثيل فهو شغف قديم كان يرافقني، ورغم اني رفضت في المعهد العالي للفنون المسرحية لمدة ثلاث سنوات متتالية ومع ذلك لم أفقد الشغف".
وأضاف: "شاركت في أول تجربة تلفزيونية عام ٢٠٠٣ في مسلسل (عياش) مع المخرج باسل الخطيب، وانقطعت بعدها لفترة معينة ومن بعد الأزمة السورية عملنا مهرجان "رجعت البسمة سورية" وأصبحت أتعرف على ناس جدد وأوطد علاقاتي فكان لي نصيب بالمشاركة بالعديد من الأعمال منها، أثر الفراشة، كوما، دقيقة صمت، شارع شيكاغو، ومؤخراً حارة القبة الجزء الثاني وكسر عضم".
وعن النجوم التي يتمنى العمل معهم قال الفنان السوري: "تشرفت بالمشاركة مع العديد من النجوم منهم سيف سبيعي، عباس النوري، خالد القيش، يزن السيد، عابد فهد، فادي صبيح، وغيرهم أما النجمة التي أتمنى أن أعمل معها وأشاركها بثنائية خاصة هي الفنانة السورية سلافة معمار لكونها تذهلني كثيراً على الصعيد الشخصي".
وحول إن كان يتمنى حوض تجربة الكوميديا قال: "من يراني يخبرني دائماً أنه الأدوار الكوميدية تليق بي على الرغم أنه لم أخوض هذه التجربة تلفزيونياً، لكن من واجب الممثل أن يكون مهيئ لجميع الأدوار".