يزن خضور
قالت الممثلة السورية ​وئام الخوص​ إنه لم يزعجها قرار إلغاء الجزء الثاني لمسلسل"كسر عضم" رغم نجاحه الكبير مؤكدة أنها ليست من أنصار تعدد الأجزاء للأعمال الدرامية كي لا يصيب المشاهد حالة ملل من النمطية.


وفي حديث خاص مع موقع "الفن" أشادت وئام الخوص بالشراكة مع مخرجة العمل وقالت: "استطاعت رشا شربتجي أن تخرج مني شيء بعيد كثيراً عن وئام، الصوت.. المشي.. ردات الفعل.. طريقة التفكير.. جميعها تفاصيل عملت عليها المخرجة، والجميل بها أن تعطي الثقة والحرية الكاملة للممثل، وكانت مشاركة جميلة في كسر عضم رغم مساحة الدور الصغيرة".
وعن رأيها بالدراما السورية هذا العام والأعمال التي تابعتها قالت: "بدأت الدراما تعود وبقوة لكن هذا الكلام لاينطبق على الجميع، لأن هناك أعمال كانت غير مفهومة هويتها رغم أنها كانت تضم أسماء هامة ولها مكانتها في الوسط الفني".
وأضافت: "تابعتُ مسلسل مع وقف التنفيذ عمل جميل ومتعوب عليه بجميع التفاصيل، كسر عضم لامس الواقع وكان قريباً من الناس، كما أني شاهدت مسلسل ظل كان جيداً وإيقاعه مختلف عن بقية الأعمال".
وحول إن كان لشقيقها الممثل ​كفاح الخوص​ دور في حياتها قالت: "بالتأكيد أخي كان داعم لي في عملي، أبي الراحل ولّد بداخلنا هذا الشغف والحب للتمثيل، حيث أنه كان مؤسس لفرقة مسرحية تضم العديد من الفنانين منهم شكران مرتجى وأندرية اسكاف وعبدالرحمن قويدر وأسامة التيناوي وأنا وشقيقي كفاح".

وتابعت بالقول: "الجميل بكفاح أننا نفهم على بعضنا البعض فهو زميل مهنة رائع فضلاً عن أنه أخي شاركت معه في فيلم (حب في غيبوبة) والذي يتحدث عن راقصة تانغو وأحبتت هذه التجربة لكونها تشبهني بالواقع".

وعما إن كانت تأخد المهنة من أجل المال وضحت بالقول: "بالتأكيد لا يهمني المال، أركز على النوعية وليس الكمية، فـ لو أني أعمل من أجمل المال لكانت مشاركتي كثيرة".

أما عن الأدوار التي تغريها أشارت وئام الخوص إلى أنها تميل لتقديم دور استعراضي سواء كان تلفزيوني أو سينمائي، مؤكداً أنها تخطط لهذا الأمر في وقت قريب.

الجدير ذكره أن وئام الخوص أدت شخصية "كنانة" في مسلسل "كسر عضم" والعمل من تأليف علي معين صالح وإخراج رشا شربتجي.