يزن خضور

حقق الممثل السوري رامي أحمر حضوراً لافتاً خلال الموسم الرمضاني 2022 في المسلسل الكوميدي "الفرسان الثلاثة"، حيث جسد شخصيتين متناقضتين هما "عماد" و "المثنى"، إضافة إلى مشاركته في بعض لوحات "بقعة ضوء".


وأعرب أحمر لموقع "الفن" عن سعادته بالمشاركة بـ"الفرسان الثلاثة" وقال: "الأصداء كانت إيجابية عن الشخصيتين اللتين جسدتهما بالعمل ولم أرى تعليقات سلبية كثيرة عنه، وكانت الناس سعيدة بعودة الممثل أيمن زيدان للكوميديا لكن للاسف لم يتابع العمل كثيراً بسبب وقت العرض السيء".
وأضاف مبرراً سبب عدم تصدر العمل على غيره بالقول: "العمل لم يأخذ حقه ليس لأنه غير جيد، لا أعتقد إن تواجد أيمن زيدان وشكران مرتجى في عمل سيكون سيء، لانستطيع تقييم العمل حالياً، بالنسبة لي المسلسل لم يعرض بعد، ونأسف بأن قنواتنا المحلية تعرض المسلسلات باستهتار وعدم مبالاة، صورة مغبشة وغير واضحة، ألوان سيئة وغير صحيحة، إضافة إلى الإعلانات الكثيفة التي تظهر أكثر من اللازم، فأي عمل يعرض على قنواتنا المحلية مصيره الدمار".
وأوضح أن العمل سيعرض بتوقيت أفضل في الأيام المقبلة بقوله:" سمعنا عن خطة جديدة من أجل أن يعرض المسلسل بطريقة أفضل ونتمى أن يحظى بالمشاهدة المرجوه لكي لا يضيع جهدنا دون نتيجة".
وعن رأيه بالدراما هذا الموسم قال رامي: "لم تسمح لي الظروف بمشاهدة الأعمال الرمضانية حيث كنا نواصل تصوير الفرسان الثلاثة خلال شهر رمضان لكني حاولت أن أشاهد مقتطفات من كل عمل مثل "كسر عضم" "مع وقف التنفيذ"، "على قيد حب" وسعيد جداً بجميع المسلسلات واقتحام الشباب للساحة الفنية، سفر النجوم القدامى ساعد على خلق فرص للشباب الجدد الذين كانوا بالفعل يستحقون هذه الفرص".
وأضاف: "الدراما حاضرة دائماً لكن تعاطي شركات كان تجاري، هدفهم تسويقي أكثر من محتوي بصري، وهذه أمر خاطئ ويجب التعاطي مع هذه المهنة بشغف ووحب".
وعن الأعمال التي يقبل المشاركة بها قال أحمر: "لا أقبل بأي دور يعرض عليّ منذ أن تخرجت أحرص على اختيار عمل واحد في الموسم لكوني أركز على النوعية وليس على الكمية إلا إذا توفرت ظروف جيدة، ولا تعني لي الأمور المادية، يهمني النص والدور ومن بعدها احسم قرار مشاركتي بالعمل".
الجدير ذكره أن "الفرسان الثلاثة" من تأليف محمود الجعفوري وإخراج علي المؤذن وعرض خلال الموسم الرمضاني 2022 على قناة واحدة فقط في الساعة الثانية عشر فجراً ولم يحقق نسبة مشاهدة عالية بسبب توقيت العرض.