يحتفل الممثل المصري ​عادل إمام​ اليوم في 17 أيار/مايو 2022 بعيد ميلاده الـ82 وهو الذي أغنى السينما المصرية بأفلام خالدة فكان وما يزال زعيم الكوميديا الأول إضافة إلى المسرحيات العديدة والمسلسلات التلفزيونية في مسيرة امتدت على مدار أكثر من 60 عاماً وأكثر وهو أيضاً يتحضر لتقديم فيلم جديد رغم غيابه منذ مسلسله فلانتينو الذي قدمه في السباق الرمضاني عام 2019، وقد وأكد شقيقه ​عصام إمام​ تجهيزه لمشروع سينمائي جديد بعنوان "الواد وأبوه"، ويخطط أن يجمع العمل عادل إمام بابنه محمد ومن إخراج رامي إمام.


وعلى عكس ما يتصور بعض الناس، فإن عادل إمام لا يعاني من الاكتئاب وسيمضي كعادته عيد ميلاده مع أولاده وأحفاده الذين اعتاد أن يلاعبهم خلال يومياته كما كشف مؤخراً شقيقه عصام في أحد اللقاءات.
وقد تقدم رجل الأعمال ​نجيب ساويرس​ بالتهنئة لـ عادل إمام لمناسبة ذكرى ميلاده في صفحته الرسمية بموقع للتواصل الاجتماعي فكتب :"كل سنة و "الزعيم " طيب وبصحة و بخير. بالنيابة عن كل المصريين اللى أضحكتهم و أسعدتهم بأعمالك .. أشكرك و اتمنى لك كل السعادة والصحة .. سيظل عادل إمام أعظم ممثل عصره .. تفاعل مع بلده و هون عليها و كان سبب في فرحها… شكرا صديقي العظيم".
أما الممثل المصري ​رشوان توفيق​ فتوجه له بمعايدة لطيفة معتبراً إياه من أعظم الممثلين ومرفقاً إياها بصورة مركبة من عدد من الصور لـ إمام في مراحل عمرية مختلفة مع رمز تعبيري على الصورة لباقة ورود ومما جاء في المعايدة :"لم يأت فنان قبل أو بعد عادل إمام يمتلك نفس قدراته فهو فنان عبقري ومتنوع وآداؤه عالمي من الدرجة الأولى "كل عام وانت بخير يا حبيبي".
أما الممثلة والراقصة ​فيفي عبده​ فشاركت صورة قديمة لها برفقة إمام نشرها في صفحتها الرسمية عبر خاصية القصة مهنئة إياه بعيد ميلاده كاتبة :"كل سنة و الزعيم عادل امام بخير و ربنا يديله الصحة و يطول في عمره و يفضل منور و ممتعنا باعماله الجميلة".