فجعت الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات بوفاة عمتها علياء الزيات ناعية إياها في منشور طويل مؤثر عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.


وكتبت رابعة الزيات: "أحدثكم عن علياء الزيات عن مَن لها من اسمها نصيب، عن علياء القوة والنضال والحكمة والإنسانية، عن العصامية السبّاقة إلى العلم والقيادة والريادة، عن امراة سطرت بطولات في الأمومة والتربية والكفاح؛ عن الأولى ليس فقط في العلم والوعي وقيادة السيارات (باعتبارها أوّل امرأة لبنانية جنوبية سافرت طلباً للعلم: وأوّل لبنانية جنوبية قادت سيارة) وإنما في قيادة المجتمع والدفاع عن حقوق المرأة والإنسان".
وأضافت: "إنها الأم التي نذرت حياتها لأولادها ولنساء وطنها، الولادة التي كرّست علمها وشهاداتها لأجل حيواتٍ تخرج من رحم الحياة: إنها القابلة القانونية القي فتحت قلبها وعقلها وعيادتها لنساء كُنَّ بين الموت والحياة: بين الحرب والسلم ! وفي عز الحرب لم تستسلم, عملت وربّت وعلمّت ومدّت كفيها للفقراء والموجوعين".
وختمت رسالتها بالقول: "وداعاً أيتها القدوة القديرة، وداعاً أيتها العصامية المكافحة المؤمنة المنفتحة، وداعاً عمق وفخريء لترقد روحك بسلام في عليائك.. وداعاً علياء الزيات".
وتقدم الفنان اللبناني زين العمر بالعزاء لـ رابعة فعلق على منشورها كاتباً :"الله يرحم نفسا تعازينا الحارة"، أما الممثلة اللبنانية كارلا بطرس فتوجهت لها بمشاعر المواساة كاتبية في تعليق :"الصلاة لروحها عزيزتي"، بينما علق الممثل السوري محمود نصر على منشور رابعة فكتب :"العمر الك رابعة .. الله يرحمها و يصبركن".