يزن خضور

في تصريح خاص لموقع الفن قال المؤلف السوري محمد سليمان عبد المالك والذي قدم معالجة مسلسل "راجعين يا هوى" والمأخوذ عن سيناريو الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، فيقول عبد المالك بأنه يعتبر نفسه ابن في مدرسة أسامة أنور عكاشة ويعتبره أستاذه ومن المحبين أعماله.


وقال بأن الأمر جاء بالصدفة فهو على تواصل بنسرين إبنة السيناريست الراحل وبأغلب الورثة منذ سنوات، وكان هناك اتفاق على وجود تعاون، وبعد جلسة مع منتج العمل بدأ التجهيز له.
وأشار إلى أنه اعتمد في العمل على البساطة، الذي يراها أنها أصعب من التعقيد، فالعمل كوميدي اجتماعي وينافس في المارثون الرمضاني.
وتحدث عبدالمالك عن التعديلات التي أجراها على سيناريو العمل الإذاعي، وقال إن العمل تم تقديمه بطريقة "لايت" عن تيمة الصراع العائلي، وما قام بتعديله مثلا شخصية الدكتورة ماجي التي تجسدها الممثلة نور في العمل، وأشار إلى أنها كانت شخصية لرجل وهو قام بتحويلها لدكتورة لأجل الخط الفرنسي في العمل الدرامي.
وبسؤاله عن كيفية تعامله مع المخرج والممثلين، قال إنه شعر أن شخصية بليغ أبو الهنا كانت تنادي الممثل المصري خالد النبوي، مؤكدا أنه قدم قبل ذلك أدوارًا عديدة، لكن جميعها بعيدة تماما عن شخصية بليغ أبو الهنا، الذي يعد من الأدوار الكوميدية، ويرى عبد المالك أن تقديم النبوي لهذه الشخصية كان رهان صعب عليه وعلى النبوي نفسه وعلى الشركة المنتجة، وأكد أنه مجتهد وهو يعشق اجتهاده.