لم يظهر القيادي واليد اليمنى للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، خيرت الشاطر والذي يؤدي دوره الممثل المصري خالد الصاوي، أي حسن نية اتجاه وزير الدفاع المصري آنذاك عبد الفتاح السيسي، وعبر أكثر من مرة عن عدم رضاه عن تصرفاته وبعده عن الإخوان المسلمين.


فأظهرت الحلقة الثانية عشر من الجزء الثالث من مسلسل الإختيار، بداية لمحاولة خيرت الشاطر الإطاحة بعبد الفتاح السيسي، وتم الكشف عن مخططه.
في المشهد، يجتمع الشاطر بالرئيس محمد مرسي في منزله، وهو يحاول إقناعه أن يتجاهل بشكل كامل وزير الدفاع، ويؤجل الإجتماعات به، مؤكداً أنه يريد كسر شوكته، وتوجيه رسالة واضحة له أنه يستطيع أن يوجه حشود الإخوان المسلمين ضد الجيش، كما يطالبه بفرض حالة الطوارئ على البلد، ليرد مرسي: "طب ما نخلي القوات المسلحة هي اللي تعلن الطوارئ، مش معقول أبقى هاجمت الطوارئ أيام مبارك وأجي أعلنها بنفسي".
ليرد عليه الشاطر: "يا دكتور إحنا كل أعدائنا في كل القنوات دلوقتي طالعين يهاجموك، ويتهموك أنك السبب في موت الناس، شوية بلطجية ومش عاجبهم الإعلان الدستوري، إحنا نطبطب عليهم ليه بأمارة إيه يعني، هو إحنا على راسنا بطحة، إحنا نعلن حالة الطوارئ، واللي مش عاجبه في إجراءات تانية كتيرة أوي ممكن نعملها معاهم".