شهدت أحداث الحلقة العاشرة من مسلسل "فاتن أمل حربي" تعاطف الشيخ "يحيى" الذي يجسد دوره الفنان (محمد الشرنوبي) مع "فاتن" التي تلعب شخصيتها (الممثلة نيللي كريم) وبدت العلاقة تتوطد بينهما حيث قرر الشيخ "يحيى" إعطاءها دروساً مجانية حول الدين والفقه والشريعة في ما يخص المرأة، حتى تكوّن "فاتن" ثقافة دينية للرد على المشككين في دعواها وتكون قادرة على مواجهتهم بالأدلة الدينية.


وتصدر إسم "فاتن أمل حربي" صفحات مواقع التواصل الإجتماعي كما في وسائل الإعلام المحلية.
وخرج "سيف" (الممثل شريف سلامة) إلى مركز استضافة المرأة الذي تقطن به طليقته "فاتن"، وقام بطرق الباب بعنف منادياً عليها، محاولاً الدخول ليمنعه الأمن ويقوم بالاعتداء عليهم، ولحق به المحامي الخاص به، واصطحبه.
وذهبت "فاتن" لتحضر الجلسة في محكمة الأسرة بصحبة "المحامي شكيب الاسكندراني" (الممثل محمد ثروت)، وصديقتها "ميسون" (الممثلة هالة صدقي)، وتواجد أيضا "الشيخ يحيى"، وظهر المدرس "سلامة" كما كان في استقبالها عدد كبير من الناس ووسائل الإعلام والصحافة، ولكنها رفضت التحدث لهم.
وانتقل المشهد إلى داخل المحكمة، حيث تواجدت "فاتن" و"سيف"، ودخل "المستشار داوود" (الممثل خالد سرحان)، وأعلن عن قرار المحكمة بما يخص الدعوى المقدمة من "فاتن أمل حربي" بإحالة قانون الأحوال الشخصية للمحكمة الدستورية لما فيه من عوار دستوري، بالرفض مع الزام المدعي بالمصاريف.
يبقى السؤال هل نيللي كريم سترضخ للقانون الظالم حسب قولها أم أنها ستقف من جديد أمام إستبداد وظلم سيف (شريف سلامة)؟