بعد إعتراضها على قانون المحكمة واعتباره قانوناً ظالماً وغير عادل وقولها أنها تريد رفع قضية على قانون الأحوال الشخصية وحكم القاضي حبسها لمدة 24 ساعة، راجع "المستشار داوود" (الممثل خالد سرحان) قراره وسأل زملاءه القضاة عما إذا كان قراره ظالما، ليقرروا بعدها بالإجماع على إطلاق سراحها.


تابعت "فاتن" (الممثلة نيللي كريم) حياتها بشكل طبيعي وإستكملت دورها كأم، فحضرت طعام ومستلزمات إبنتيها، وأوصلتهما إلى المدرسة.
وأعطت "فاتن" للمحامي شكيب الإسكندراني جزءاً من أتعابه، وبسب تخوفه من رفع قضية على قانون الأحوال الشخصية سألها هل من الممكن التراجع عن رفع الدعوى قائلاً:"هل ممكن نرجع في كلامنا ونقول احنا عيال ولا تمام ونكمل ونرفع القضية في المحكمة الدستورية، لتؤكد له بأنها ستكمل وأن القضية مهمة بالنسبة لها."
وظهر (الممثل محمد الشرنوبي) الذي يؤدي دور "الشيخ يحيى" وهو شارداً في كلام "فاتن" عن رأيها في فتوى زواج المطلقة وخسارتها لحضانة أطفالها.
وسأل "المستشار داوود" فاتن عما إذا كانت مصرة على رفع قضية على قانون الأحوال الشخصية وهو ما أكدته له، وبالنسبة لقضية رؤية طليقها لابنتيه لم تمانع "فاتن" من ذلك، وبعد مغادرتها للمحكمة وجدت "سيف" (الممثل شريف سلامة) جالسا في الكافتيريا أمام المحكمة لتقوم بإلقاء قارورة مياه على وجهه.
وعند حضورها للمدرسة في نهاية اليوم لإصطحاب إبنتيها تفاجأت فاتن أنهما غادرتا مع طليقها وأخبرها المدرس "سلامة" بأن "سيف" جاء ومعه الشرطة وأخذ البنتين وسحب الملف الخاص بهما وقدم لهما في مدرسة حكومية.