أطلقت المؤلفة الموسيقية والسوبرانو د.

هبة القواس أغنيتها الجديدة "لبنان عُد أملًا" من تأليف السفير السعودي الأسبق في لبنان الدكتور عبد العزيز خوجة.
وبرعاية وزير الثقافة القاضي الدكتور محمد مرتضى وحضوره، في المتحف الوطني اللبناني، إجتمع نخبة من أهل الصحافة والإعلام وشخصيات دبلوماسية وثقافية وفنية وإجتماعية، ليشاركوا القواس إطلاق أغنيتها في مؤتمر صحفي قدّمت فيه الأغنية عبر فيلم مصوّر من إنتاج "مؤسسة هبة القواس الدولية".
وشارك في الإحتفال، عبر تقنية البث المباشر الإلكترونية، نخبة من الإعلاميين والصحافيين من العالم العربي والعالم ممثّلين وسائلهم الإعلامية، عبر التفاعل المباشر وطرح الأسئلة حول العمل الجديد للقواس.
وتنوعت المشاركات بين التلفزيونات والإذاعات والصحف والمواقع الإلكترونية من المملكة العربية السعودية، سلطنة عُمان، المغرب، تونس، المملكة الأردنية الهاشمية، مصر، العراق، النروج وإيطاليا.
والجدير ذكره أنه قامت بتقديم المؤتمر الإعلامية ماجدة داغر والتي شددت في كلمتها على النضال الثقافي المتمثّل في الأعمال الثقافية والفنية الهادفة، بمواجهة ما يتعرّض له الكيان اللبناني من انهيارات على جميع المستويات والمجالات والقطاعات، عبر المشاريع الثقافية التي تجسّد إرادة اللبناني بالاستمرار والتحدي. وقالت: "بالثقافة والموسيقى نستطيع الصمود والارتقاء بالوطن الذي نحب إلى مراتبه العليا، وبالموسيقى والفن نستطيع التغلّب على كل محاولات إلغائنا. لبنان يزخر بمثقفيه وفنانيه ومبدعيه على غرار د. هبة القواس، وواجبنا كمواطنين ننتمي بالقلب والروح إلى هذا الوطن الصغير، أن نعمل لاستعادة مجده ونهضته الثقافية والإنسانية التي كانت قدوة للعالم، وأن لا نعتبره فندقًا نغادره عندما تسوء الخدمة (...)
وأضافت داغر: "هبة القواس أحد هذه الوجوه اللبنانية التي ما زالت تؤمن بقيامة لبنان، وبتاريخه ومستقبله، وتؤمن بالمبادرات الفردية والمشاريع الثقافية التي من شأنها النهوض بلبنان ووضعه مجددًا على خريطة العالم الثقافية كعهده سابقاً. وما عنوان أغنيتها الجديدة برمزية شعرها الذي ألّفه معالي الدكتور عبد العزيز خوجة، سوى صرخة تمثّل كل فرد منّا بانتظاره الأمل الآتي. "لبنان عد أملًا" هو الأمل الذي ينتظره كل لبناني."
وتحدثت القواس متوجهة إلى الصحافيين والحضور، عن الأغنية الجديدة وكل ما رافق إنتاجها وإطلاقها، في موازاة أصعب الظروف التي مرّ بها لبنان، وقالت: "لذلك أقول من هذا المتحف الوطني الذي يشهد على إنسانيتنا وحقيقتنا، نحن لبنانيون نشهد على امتدادنا التاريخي وجذورِنا العربية العميقة وعلى امتدادنا الكوني. الموسيقى تبني الجسور دائما ونحن اليوم نمد جسرا موسيقيا يجسد صرختنا نحن اللبنانيين، جسرا يتمسك بالعالم كله".
أما الوزير مرتضى فقال: "لبنان، الوطن المسكون بالإلهام، الذي تعزف الريح على قممه ألحانا، والبحر على شطآنه أنغاما، والزرع في سهوله مقامات خصب؛ البيت القائم على قناطر الأمل، الذي يتفاخر أبناؤه بأنه هبة الحضارة ومصهر الرسالات، ها هو اليوم يتجلى في متحفه الوطني هبة بنكهة شعر ونغمة وصوت".
وفي حضور مميز عبر فيديو مصوّر خصيصاً للمناسبة، أطلّ الشاعر الدكتور عبد العزيز خوجة ملقياً قصيدة "لبنان عُد أملاً".
كما كانت مشاركة لافتة للشريكة الإعلامية لحدث الإطلاق سيدة الإعلام والأعمال الدكتورة نشوى الرويني عبر فيديو مصوّر خصّت به حفل الإطلاق، تحدثت فيه عن دور هبة القواس في نشر الثقافة ومدّ الجسور الثقافية بين العالم العربي والعالم، وشددت على أهمية هذا الدور لاسيّما في الزمن الراهن.
وفي الختام عُرضت الأغنية الجديدة المصوّرة "لبنان عد أملًا" وسط تفاعل الحاضرين وتأثّرهم بمضمون الأغنية وموسيقاها ورسالتها الوطنية.