يزن خضور

كشف الممثل السوري سليمان رزق عن أحدث مشاركته الفنية، مشيراً إلى أنه سيطل خلال شهر رمضان على محبيه بمسلسل "حبيب" للمخرج سعيد، ومسلسل "بقعة ضوء" الجزء الخامس عشر، ومسلسل "الكندوش" الجزء الثاني، إضافة إلى مشاركته في مسلسل "لو كان عنا" للمخرجة السورية سارة الزير.


وقال سليمان رزق لموقع "الفن": أنا متفائل جداً هذا العام بالأعمال الدرامية خاصة بعد نجاح مسلسل على صفيح ساخن العام الفائت لكوننا لم نكن متوقعين نجاحه في البداية وانه سيكون ذو قيمة عالية وسيتلقى هذه الأصداء من المشاهدين وأتمنى أن نحصد بهذه الأعمال النتيجة المرجوه.
وعن رأيه بتصريحات أيمن رضا وقاسم محلو حول المعهد العالي للفنون المسرحية بعد أن قام الأول بقذف وذم الإدارة والمدرسين واتهامهم بالإهمال للطلاب والتعليم، قال رزق: "أنا ابن هذا المعهد وشاهد أيضاً على تطوراته، بالحقيقة أوافق الرآين، الأستاذ قاسم ملحو دافع عن المعهد لكونه بالفعل له فضل على جميع خريجيه، لكن الأستاذ أيمن أيضاً كلامه لم يأتي عن عبث فكل شيء له صعود وهبوط، وللحرب كان أثر سلبي كبير على جميع القطاعات الحكومية ونأسف أن يتدنى مستواه في بعض الفترات لظروف خارجة عن السيطرة".
و بالحديث عن الفنان تيم حسن وتكريم من قبل وزارة الثقافة وإدارة المعهد العالي للفنون المسرحية قال: "المعهد كرم الفنان تيم حسن لكونه يمتلك نجاحات كبيرة أكبر من سنه، وأنا اجد أنه تفوق على عمره بالنجاح، وهو فعلاً يستحق هذا التكريم لأنه فنان متواضع ومجتهد وقدوة لنا جميعاً".
وأضاف: "تيم حسن أصبح فنان شبه عالمي، وأنا اعتبره محمد رمضان السوري، تجربته غنية ومفيدة وأراه فنان قدير ويستحق هذا التكريم بجدارة".
وفي تعليقه على نقيب الفنانين الجديد محسن غازي قال رزق: "خبرتي بالفن لا تسمح لي بالتقييم، لا أعرف مهمة نقيب الفنانين بالضبط، لكن محسن غازي يبدو شخص لطيف ومتعاون، واتمنى أن يسعى لرفع من سوية الفن في سوريا".
وكان آخر أعمال سليمان رزق مسلسل "على صفيح ساخن" من تأليف علي وجيه ويامن حجلي، وإخراج سيف الدين سبيعي.