قدمت الممثلة ومقدمة البرامج اللبنانية لورين قديح في مسيرتها بطولة أبرز الأفلام اللبنانية بينها "حبة لولو" و"شي يوم رح فل" و" آخر فالنتاين في بيروت"، ولاقت من خلالها شهرة كبيرة، كما أنها قدمت البرنامج التلفزيوني السياحي " لوري بالدني"، بالإضافة الى البرنامج الساخر "سيسرونا" عبر أثير إذاعة صوت الغد، وأحبها الناس بخفة ظلها وقربها من قلوب المستمعين.


وحديثاً دخلت لورين قديح عالم السياسة من بابه العريض، اذ اختارتها دار زَمَكان مع شقيقتها بسكال لترجمة النسخة العربية من الكتاب الأكثر مبيعًا في فرنسا Le Déclassement Français للصحافيين الفرنسيّين الشهيرَين جورج مالبرونو وكريستيان شينو.
كتاب التحقيقات هذا يفضح خفايا وأسراراً متعلّقة بملفات سياسية ومخابراتية في الشرق الأوسط والمغرب العربي، وأهمّها الملف اللبناني والإيراني والليبي والجزائري والتركي.
وقد جرى توقيع الكتاب في معرض بيروت الدولي الكتاب بحضور أحد المؤلّفين الصحافي شينو وأبرز الشخصيات السياسية والفنّية.
يذكر أن معرض بيروت الدولي للكتاب عاد في دورته الثالثة والستين من الثالث الى الثالث عشر من آذار، بعد توقف قسري لمدة ثلاث سنوات، وقد أفادت معلوماتنا الخاصة أن جناح كتاب "الإِنحدار الفرنسي" يشهد إقبالًا كثيفًا من سياسيين ومؤيّدي أحزاب توافدوا لشراء الكتاب الحدث، بالرغم من الازمة المالية والضائقة الاقتصادية التي تعصف بالبلد.