في أولى تجاربها السينمائية، تصور الممثلة صفاء سلطان مشاهدها في فيلم "درب السما" بعدسة المخرج جود سعيد، وتنتجه المؤسسة العامة للسينما وآدامز بروداكشن (رحاب أيوب).

وتؤدي شخصية "مريم" وهي أرملة لرجل استشهد خلال الحرب في سوريا، لتأخذ دوره أيضاً بعد غيابه، كما تتحمل مسؤولية أمها المقعدة وشقيقتها الصغيرة.

تضطر لاحقاً لترك قريتها إلى منطقة أكثر أماناً، فتجد نفسها في مكان لا يحوي إلا نساء وعجزة وأطفال، إلا أن الحرب لم تتمكن من إحباط عزيمة "مريم" وإنما تحولها إلى شخص إيجابي، وتبدأ بإدارة مدرسة تحوي مستوصف ودوائر حكومية وفريق لتهريب الأطعمة وايصالها إلى بعض المناطق المحاصرة، إلى أن تلتقي "زياد" (أيمن زيدان) وتنشأ بينهما قصة حب تجري أحداثها ضمن إطار مشوق.

يذكر أن الشريط يصور تراجيديا اجتماعية ممزوجة بالكوميديا السوداء، وتغوص حكايته في أجواء الأزمة السورية الراهنة مستعرضة نتائجها على مستقبل الأفراد بجميع الأصعدة، ويجسد أدوار الفيلم كلّ من: أيمن زيدان، صفاء سلطان، محمد الأحمد، جابر جوخدار ، نوار يوسف ، زهير عبد الكريم، حسين عباس، جمال العلي، حسن دوبا، روبين عيسى، رامي أحمر، رسل الحسين، مرح حسن، نور علي، هبة زهرة، لبابة صقر وعوض القدرو.