x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات
enable notification

ناصيف زيتون - Nassif Zeytoun

السيرة الذاتية

ولد الفنان السوري ماصيف زيتون في 25 أيلول/سبتمبر عام 1988 بمحافظة دمشق، لعائلة مكونة من والده إلياس وأمه سامية وشقيقه أنس وشقيقته نانسي، نشأ وتربى في جديدة عرطوز بريف دمشق، علماً أن أصله من منطقة حوران في جنوب سوريا.

درس الترجمة في جامعة دمشق بناء على رغبة عائلته، لكنه أحب دراسة الموسيقى، وقدم أوراقه للمعهد العالي للموسيقى ولكنه لم ينجح في اختبار القبول في المرة الأولى، وفي العام الثاني قدّم مرة أخرى ونجح فيه.

تخرّج ناصيف زيتون من المعهد العالي للموسيقى - قسم الغناء الشرقي، وشارك في عدة حفلات بدار الأوبرا في دمشق، إضافة إلى مشاركته في كورال مارسيل خليفة، حيث كان يهوى الغناء منذ الصغر.

شارك ناصيف زيتون في برنامج المواهب " ستار أكاديمي 7 " في نهاية العام 2009، وقدم المواويل والأغاني الجبلية ​وديع الصافي​، فعلى مدى إطلالاته في سهرات البرنامج تنقل بين نوعيات مختلفة من الأغاني الإيقاعية، ونال حضوره وصوته إعجاب الراحل الكبير وديع الصافي، وكذلك حصل على دعم ​جورج وسوف​ وإلياس كرم، وتميز بعدم دخوله منطقة الخطر طول فترة البرنامج، وحاز إعجاب المدرسين في الأكاديمية.

وفي الحلقة الختامية نال أعلى نسبة في مواسم ستار أكاديمي جميعها، وتفوق على منافسيه بفارق كبير حيث حاز على 65,21% من مجموع الأصوات متفوقاً على زملائه ​رحمة رياض​ من العراق ومحمد رمضان من الأردن، وكرمته رئيسة الأكاديمية رولا سعد برمز الأكاديمية الكريستالي، وقُدم له شيك بقيمة خمسين ألف دولار أميركي وسيارة موديل 2010، كما وقامت إدارة القناة بتوقيع عقد إدارة أعماله وهذا يحصل لأول مرة بتاريخ ستار أكاديمي.

غنى  ناصيف شارة مسلسل "الهيبة" بأغنية "مجبور​"، وقال إن نجاح الأغنية قد زاد من انتشاره عربياً وخليجياً.

 

ألبوماته

  • 2014 يا صمت
  • 2016 طول اليوم
  • 2016 مش عم تزبط معي 

الأخبار