x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات
enable notification
x

إشترك بالفن لمتابعة ابرز التقارير والأخبار المحلية والاقليميةاشترك في النشرة الالكترونية المجانية

يمكنك تحديث إعدادات الاشتراك في أي وقت

جاستن تمبرليك - Justin Timberlake

السيرة الذاتية

في 31 كانون الثاني/ يناير عام 1981 ولد جاستن راندال تمبرليك في ممفيس، تينيسي وكان في طفولته يغني في كورال الكنيسة.
والدا جاستن هما راندال (راندي) تمبرليك ولين بومر وفي عام 1985، تطلق والداه. وقد تزوج كلاهما من جديد وبات له أخوين غير شقيقين من والده.
وعاش جاستن في عائلة تحب الموسيقى حيث أن عمه كان يعزف في فرقةٍ محلية وجده الذي كان يرتجل الأغاني مع إلفيس بريسلي كان أول من علمه العزف على الغيتار، وجد تمبرليك عرّفه أيضاً على أغنيات ويلي نيلسون وجوني كاش.
بداية جاستن تمبرلايك كانت من خلال The New Mickey Mouse Club، إلى جانب نجمتي البوب بريتني سبيرز وكريستينا أغيليرا وجس تشاسيس وذلك بين عام 1993 وعام 1995.

عام 1995 بدأ جاستن تمبرلايك الغناء مع فرقة "إن سينك" المؤلفة من تشاسيس ولانس باس وجوي فاتون وكريس كيرك باتريك، التي أصدر معها العديد من الألبومات أبرزها: إن سينك، هوم فور كريسماس، ذا وينتر البوم، نو سترينغز أتاتشد، وحققت الفرقة نجاحاً كبيراً.

وتوفيت أخت جاستن غير الشقيقة بعد ولادتها بوقت قصير ورثاها في أغنيةٍ مع فرقة NSYNC وهي My Angel in Heaven.

"جستيفايد"، هو الألبوم الذي اطلقه جاستن عام 2002 من دون فرقته، وباع منه حوالي 7 مليون نسخة في العالم. حاز بعد ذلك جاستين على جائزة أفضل أداء لمغني بوب لأغنية "كراي مي آ ريفر".
عام 2006 أطلق جاستن ألبومه الثاني كمغنٍ منفرد، Future Sex/Love Sounds ، وحل في المرتبة الأولى في قوائم ​بيلبورد​.
وبعد عامين، ساعد جاستن في أداء أغنية مادونا 4Minutes وساهم في العديد من أغاني ألبوم مادونا Hard Candy .ونال جاستن العديد من الجوائز بيها جوائز غرامي وتصدرت أغنياته قوائم بيلبورد.

كما تعاون جاستن مع عدد من الفرق والنجوم بينهم فرقة Black Eyed Peas ونيللي وسنوب دوغ ونيللي فورتادو.

وشارك جاستن في العديد من الأعمال التمثيلية في السينما والتلفزيون بينها The Love Guru عام 2008 وThe Open Road عام 2009 مع جيف بريدجز وماري ستينبيرجن و The Social Networkعام 2010، وقدم جاستن أداء صوتي في فيلم الرسوم المتحركة Shrek the Third عام 2007 وظهر للمرة الأولى عام 2006 في برنامج Saturday Night Live كمقدمٍ وكضيفٍ موسيقي.

وبعيداً عن الغناء والتمثيل افتتح جاستن العديد من المطاعم، وبدأ بخطٍ لإنتاج الملابس.

وعلى الصعيد العاطفي عام 1999 واعد جاستن الفنانة العالمية ومغنية البوب الشهيرة ​بريتني سبيرز​، إلاّ أن هذه العلاقة لم تستمر طويلا وانفصلا عام 2002، واعتبر البعض أن سبب الانفصال هو بسبب الخيانة، لأنّ بعد ذلك أصدر جاستين تيمبرلايك أغنية " كراي مي آ ريفر" التي تتحدّث عن الخيانة، والتي اعتبر البعض أنّه يقصد بها حياته العاطفية خصوصا وأن عارضة الأزياء التي ظهرت معه في الكليب كانت تشبه إلى حدّ كبير بريتني سبيرز.

عام 2003 وقع جاستن بحب الممثلة العالمية ​كاميرون دياز​ وانفصلا بعد ثلاث سنوات.

وفي عام 2007 بدأ جاستن يواعد الممثلة ​جيسيكا بيل​، وانفصلا عام 2011، إلى أن عادا بعد ذلك وتزوجا عام 2012، وأنجبا ابنهما سيلاس في نيسان/أبريل 2015.

من بين ألبومات جاستن تمبرليك

  • Justified (2002)
  • FutureSex/LoveSounds (2006)
  • The 20/20 Experience (2013)
  • The 20/20 Experience – 2 of 2 (2013)
  • Man of the Woods (2018)