php hit counter النشرة الفنية - طلال مارديني: شخصيات «أيام الدراسة» واقعية

طلال مارديني: شخصيات «أيام الدراسة» واقعية

الإثنين 22 آب 2011   آخر تحديث 09:53

قال الفنان طلال مارديني في تصريح لصحيفة تشرين إن مشواره الفني سيبقى موزعاً ما بين الكتابة الدرامية والتمثيل دون أن يعني ذلك أنه لن يشارك في أعمال ليست من تأليفه أو يصر على تجسيد أدوار في الأعمال التي كتبها.

فالمسألة في الدرجة الأولى تتعلق بقضية الدور التمثيلي ومدى مناسبته له سواء في عمل من تأليفه أو من تأليف سواه.

وعن شخصية غسان في مسلسل (أيام الدراسة) قال:

هذه الشخصية اللامبالية بدراستها تربطه علاقة حب مع إحدى الفتيات خارج المدرسة ولكن بسبب حادث معين يتغير مجرى الأحداث في حياته وتجعله يتعامل مع الأمور بطريقة أكثر جدية.

لافتاً إلى أن شخصية غسان وبقية الشخصيات في (أيام الدراسة) هي شخصيات مستقاة من الواقع مع تعديلات اقتضتها الضرورة الدرامية.

وأكد السيناريست مارديني أن مسلسل أيام الدراسة هو دراما اجتماعية أبطالها جيل الشباب خلافاً لما اعتبره البعض على أنه دراما كوميدية مشيراً إلى أن مساحة الكوميديا في العمل هي من طبيعة جيل الشباب الذي يروي العمل حكايته.

وحول تجربته في مسلسل رجال العز الذي كان يتمنى أن يكون أفضل من الصورة التي ظهر عليها العمل مشيراً إلى حالة من النمطية والتكرار أدت إلى كسر إيقاع العمل وأعطته نوعاً من الرتابة في بعض المشاهد وبحس مارديني فإن هذا الشيء لم يكن موجوداً في النص ولا علاقة للمخرج بهذا الشيء وأن السبب يعود إلى متطلبات إنتاجية تتعلق بعدد الحلقات ووقتها.

 

elnashra.com