في تغطية خاصة لموقع "الفن"، لحلقة جديدة من برنامج لهون وبس، إستقبل الإعلامي هشام حداد، الفنان معين شريف، عبر قناة LBCI.

تحدّث شريف عن إنتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية اللبنانية ورحيل الموسيقار ملحم بركات، حيث أكد أن الفرح والحزن إمتزجا بوصول العماد عون للرئاسة ورحيل الكبير ملحم بركات، وقال: "في الساعات الأخيرة لبركات كنت الى جانبه في المستشفى وقال لي الله يعيّشني لشوف عون ببعبدا".

وأشار شريف الى أن "لكل فنان قناعاته وأنا لدي قناعاتي التي أقولها بصراحة وأمام الجميع، والكل يعرف توجهاتي السياسية ولا يمكن أن أنسلخ عن مجتمعي وبيئتي، كما أن مشاركتي في هموم الناس هي مفخرة بالنسبة لي".

وقال شريف إن أغلب الناس لا يعرفون جيداً من هو العماد ميشال عون، فهو إنسان قانوني ومنظّم.. "أنا فنان الجنرال ميشال عون لمدى الحياة".

ونفى أن يكون لديه أي طموح سياسي أو تولي حقيبة وزارية، وقال: "لا أسمح لنفسي أن أطلب من فخامة الرئيس هذا الأمر".

وعما شهده المجلس النيابي خلال جلسة إنتخاب الرئيس، عبّر شريف عن إنزعاجه من المشهد، الذي إعتبره لا يليق بلبنان واللبنانيين.. "هناك قلة أخلاق وتربية لم يحترموا رئيس المجلس والسفراء الموجودين، استهزاء بالعالم".

كما عبّر شريف عن "قرفه" من المشهد الفني في لبنان، "لكن الفن يعيش معي وفي داخلي، أما السياسة فلا يمكن أن أتركها".

وأكد شريف أنه حزين جداً على رحيل الموسيقار ملحم بركات لأنه يعتبر نفسه معنيّاً أيضاً بحمل راية الأغنية اللبنانية، ولا بد أن أوجّه تحية كبيرة للشاعر نزار فرنسيس على وفائه للموسيقار ووقفته الكبيرة بجنازته وكلمته المؤثّرة.

ووجّه شريف لوماً كبيراً للصحافة التي روّجت لوفاة الموسيقار قبل أسابيع من رحيله، وقال: "هذا أمر معيب المتاجرة بمشاعر أهله والناس".

وأشار شريف الى أنه "بتنا نعيش زمن الإنحطاط الفني والراحل الموسيقار ظل يقاوم ويدافع عن الأغنية اللبنانية ليومه الأخير، لكن للأسف البعض قد يكون باع لهجته من أجل المال".